ارتفع العقود الآجلة لأسعار الفضة مع تراجع مؤشر الدولار لأدنى مستوياته في أحدى عشر شهراً

FX News Today

2017-07-20 18:36PM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

ارتفعت العقود الآجلة لأسعار الفضة خلال الجلسة الأمريكية وسط تراجع مؤشر الدولار الأمريكي لأدنى مستوياته منذ 18 من آب/أغسطس الماضي وفقاً للعلاقة العكسية بينهما عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الخميس عن الاقتصاد الأمريكي أكبر مستهلك للطاقة في العالم.

 

في تمام الساعة 06:28 مساءاً بتوقيت جرينتش ارتفعت العقود الآجلة لأسعار الفضة تسليم 15 أيلول/سبتمبر القادم 0.39% لتتداول حالياً عند 16.360$ للأونصة مقارنة مع الافتتاحية عند 16.250$ للأونصة، وسط تراجع مؤشر الدولار الأمريكي 0.56% إلى مستويات 94.25 مقارنة بالافتتاحية عند 94.78.

 

هذا وقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم الكشف عن القراءة الأسبوعية لمؤشر طلبات الإعانة والتي أظهرت تراجعاً فاق التوقعات بالتزامن مع أظهر قراءة مؤشر فيلادلفيا الصناعي تقلص الاتساع بصورة فاقت التوقعات خلال تموز/يوليو الجاري.

 

على الصعيد الأخر، لا تزال العقود الآجلة لأسعار الفضة تستمد الدعم من ضعف مؤشر الدولار وسط تقلص فرص إقدام صانعي السياسة النقدية لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي على رفع أسعار الفائدة على الأموال الفيدرالية مرة ثلاثة هذا العام وعودة تشكك الأسواق وقلق المستثمرين تجاه قدرة الرئيس الجمهوري دونالد ترامب على تنفيذ برنامجه الاقتصادي.

 

هذا وقد صرح ترامب أن إدارته سوف تتابع مستجدات اتفاقية باريس وأكد أن مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي السابق جيمس كومس قدم ملفاً يتضمن عدداً من الإدعاءات حول روسيا قبل تنصيبه رئيساً، معرباً أنه لم يكن يرغب في فتح ذلك الملف، مضيفاً أن التحقيق في أموال عائيلته أمراً خاطئاً، موضحاً أنه يعتقد أن ذلك يعد انتهاكاً للخصوصية وأنه لا يعتقد أنه قيد التحقيق لكونه لم يفعل أي شيء خاطئ.

 

كما أفاد ترامب على حد قوله أن شهادة كومي أمام لجنة المخابرات بمجلس الشيوخ محملة بالكذب، وجاء ذلك قبل أن يتطرق إلى ملف الرعاية الصحية معرباً أن بلاده لا تملك خيارات بديلة وأنه يجب إلغاء واستبدال نظام "أوباماكير"، موضحاً أنه قد يتم إلغاء البرنامج فقط، إلا أنه من الأفضل أن يتم استبداله بنظام أخر، مضيفاً صرحتاً لا أعتقد بأننا سنغادر دون إلغاء هذا المشروع.

 

ونوه ترامب أن التصويت لصالح إلغاء برنامج الرعاية الصحية الذي أقره الديمقراطيين خلال الأعوام السابقة يعطي فرصة لمناقشة خطط بديلة للرعاية الصحية وإن إلغاء مشروع الرعاية الصحية لن يدمر الولايات المتحدة، مضيفاً أنه كان هناك العديد من الوعود لإلغاء هذا المشروع والآن جاء وقت التنفيذ. 

 

وفي نفس السياق، أعرب بعض أعضاء الكونجرس مؤخراً أن مجلس الشيوخ سوف يقوم بالتصويت على طلب الإدارة الأمريكية بإلغاء مشروع الرعاية الصحية المعروف إعلامياً بـ"أوباماكير" مطلع الأسبوع المقبل، مع العلم أن إقرار هذا القانون يعد أول اختبار تشريعي لترامب وسط ترقب الأسواق لتابعيات التصويت والتي سوف تعكس قدرة ترامب على تنفيذ برنامجه الاقتصادي الذي يتضمن خفض الضرائب وتخفيف القيود التشريعية على المصارف.

اخبار السلع اليوم

اخبار الذهب

السلع

الذهب ينخفض مع ترقب صدور بيانات اقتصادية

2024-04-24 20:10PM UTC

تراجعت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الأربعاء وسط ارتفاع طفيف للدولار مقابل أغلب العملات الرئيسية ...
اخبار النفط

السلع

هبوط أعلى من التوقعات في مخزونات النفط الأمريكية خلال الأسبوع الماضي

2024-04-24 16:29PM UTC

أعلنت إدارة معلومات الطاقة في الولايات المتحدة اليوم الأربعاء عن بيانات مخزونات النفط الخام عن ...

السلع

النيكل ينخفض بضغط من صعود الدولار الأمريكي

2024-04-24 16:19PM UTC

تراجعت أسعار النيكل خلال تداولات اليوم الأربعاء في ظل ارتفاع الدولار مقابل أغلب العملات الرئيسية ...

التحليل الفني للسلع

تحليل الذهب

السلع

متوقع ان تصل أسعار الذهب الى 3,000$ حتى نهاية 2024. من هو افضل وسيط مرخص وموثوق لتداوله؟

2024-04-24 11:31AM UTC

الفهرس التحليل الفني لسعر الذهب وتوقعات أسعار الذهب في عامي 2024 و 2025 افضل شركات تداول ...
تحليل خام برنت

السلع

تحديث توقع سعر عقود خام برنت اليوم 24-04-2024

2024-04-24 09:29AM UTC

تحليل السيناريوهات المتوقعة يتداول سعر عقود خام برنت بسلبية طفيفة ليتجه نحو اختبار محتمل للدعم ...
تحليل النفط الخام

السلع

تحديث توقع سعر النفط اليوم 24-04-2024

2024-04-24 09:29AM UTC

يتداول سعر النفط بسلبية الآن بعد مواجهة مقاومة قوية عند مستوى 83.90$، ليقدّم إشارات على التوجه ...