توالي ارتداد العملة الرقمية اللايتكوين من الأعلى لها في أربعة أسابيع للجلسة الثالثة على التوالي

FX News Today

2018-07-20 05:34AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

انخفضت العملة الرقمية لايتكوين بما يفوق الواحد بالمائة أو بقرابة 1$ اليوم الجمعة عقب ساعات من اختبراها لمستويات 90$ وارتدادها من الأعلى لها منذ 22 من حزيران/يونيو يوم الأربعاء الماضي، بينما تعد بصدد تحقيق مكاسب أسبوعية عقب المكاسب الموسعة التي حققتها في مطلع هذا الأسبوع عقب أعلان مبتكر اللايتكوين تشارلي لي عن كون الصفقة المصرفية قد تؤدي لخدمات تشفير جديدة.

 

وفي تمام الساعة 05:25 صياحاً بتوقيت جرينتش تراجعت العملة الرقمية لايتكوين بنسبة 1.12% إلى مستويات 85.167$ مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 86.097$ بعد أن حققت الأدنى لها خلال تداولات جلسة اليوم عند 84.570$، بينما حققت الأعلي لها عند 86.107$.

 

هذا وقد تابعنا يوم أمس الخميس أعرب مبتكر اللايتكوين تشارلي لي من خلال تغريده له عبر حسابه على تويتر أن "هناك 21 مليون بتكوين على الأكثر، ليس هناك ما يكفي من “BTC” للالتفاف على كل مليونير لامتلاك واحد، لذا قبل شراء أي عملة (بما في ذلك LTC) حاول امتلاك على الأقل 1 BTC أولاً" مضيفاً "بمجرد حصولك على 1 BTC، قم بشراء كل العملة الغير مجدية التي تريدها!"، الأمر الذي تم وصفه بأنه "القبلية المشفرة".

 

ويذكر أن ارتداد العملات الرقمية من الأعلى لها في قرابة شهر مؤخراً جاء في أعقاب تحذر محافظ بتك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول خلال شهادته النصف سنوية أمام الكونجرس من العملات الرقمية معرباً أنها قد تستخدم في غسيل الأموال وأنها لا تعد عملات حقيقية لأنها لا تحمل قيمة حقيقة، مضيفاً أن بنك الاحتياطي الفيدرالي لا ينوي إصدار عملة رقمية وأن العملات الرقمية لا تؤثر على السياسات النقدية للاحتياطي الفيدرالي.

 

كما أفاد باول يوم الأربعاء الماضي أن العملات الرقمية لا تشكل مشكلة لكون سوقها ليس كبير بما فيه الكفاية، وذلك مع أعربه أنه لا يمكنه القول بأن صانعي السياسة النقدية لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي وأعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح يراقبون أسواق العملات الرقمية عن كثب في الوقت الراهن، ومضيفاً أن هناك حاجة لوضع تشريعات لسوق العملات الرقمية، مما أثقل في نهاية المطاف على أداء الأصول الرقمية.

 

ونود الإشارة إلى أن العملات الرقمية شهدت قبل شهادة باول أمام الكونجرس ذروة زخم العمليات التصحيحية التي بدأت مع مطلع الأسبوع الجاري، مدعومة بحصول منصة التبادل Coinbase على الموافقات الرسمية من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات في الولايات المتحدة، لتكون بذلك أول منصة لتبادل الأوراق المالية الرقمية منظمة في الولايات المتحدة الأمريكية أكبر سوق للعملات الرقمية عالمياً.

 

ويذكر أن "فايننشال نيوز" أفادت في مطلع الأسبوع الجاري أن شركة بلاك روك شكلت فريقاً من وحدات مختلفة لديها، بهدف التحري عن العملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكشين، وأنه وفقاً لبعض المصادر فأن الشركة تدرس إمكانية الاستثمار في العقود الآجلة للبتكوين، الأمر الذي جاء مفاجئاً للجميع، نظراً لكون الرئيس التنفيذي لشركة بلاك روك لاري دوغلاس فينك سبق وهاجم البتكوين والعملات الرقمية، وصفاً استخدامها بعمليات غسيل الأموال.

 

ويأتي ذلك في أعقاب التقرير التي تطرقت إلى أن أكبر منصة تداولات للعملات الرقمية في كوريا الجنوبية ثالث أكبر سوق للعملات الرقمية عالمياً وهي بورصة "Bithumb"  تسعى للتوسع في كل من اليابان ثاني أكبر سوق عالمي للأصول الرقمية وتايلاند، وأن جهود Bithumb للحصول على موافقة الجهات التنظيمية هناك يعد ضمن خطة أشمل لتوسع الشركة عالمياً في مجال تقديم خدمات العملات الرقنية وصناعة التشفير.

 

بخلاف ذلك، فقد نوه مبتكر اللايتكوين تشارلي لي مؤخراً أن "أفضل حالة هي أنه مع هذا البنك "WEG"، نحن قادرون على إنشاء وتقديم حلول التشفير مثل بطاقات الخصم، معالجة العمليات التجارية وحلول أخرى مبتكرة، بينما، حتى مع حصة ونفوذ في المصرف، فأنه ليس مضمون أن هذا سوف ينجح" وأوضح لي أن الصفقة كما يرى لم تجعل مؤسسته تدفع أي أموال.

 

كما أفاد لي أن الحصة التي حصلت عليها مؤسسة اللايتكوين 9.9% من مصرف WEG المملوك للقطاع الخاص في ألمانيا جاءت "مقابل العمل الفني والدعم التسويقي إلى “TokenPay”، التبادل الامركزي لـ"eFin"، والتكامل مع المصرف"، مضيفاً "لكي أكون واضحاً، لم تدفع مؤسسة اللايتكوين أي أموال مقابل هذه الحصة في المصرف، الخطة أيصا بالنسبة لي للحصول على مقعد في مجلس إدارة المصرف".

 

ونوه لي إلى أنه لا يزال هناك بعض العقبات التي يجب التغلب عليها من أجل إطلاق بطاقة خصم مشفرة، معرباً "لقد آثار الناس مخاوف حقيقية لا نزال بحاجة إلى العمل معها واعتمادها من قبل اللاعبين في الأنظمة المالية الحالية مثل فيزا وسويفت، ولكن من المؤكد أن لدينا فرصة أكبر للنجاح الآن مع امتلاك حصة في أحد المصارف التي لديها تراخيص مصرفية".

 

وختاماً تطرق لي أنه مع وجود مقعد له في مجلس إدارة WEG، سيكون في وضع يمكنه بشكلاً ما التأثير بشكل إيجابي على تبني المزيد من عمليات التشفير في عمليات المصرف، مضيفاً أنه حتى إذا كانوا هو وشركة TokenPay التي دخلت في شراكة مع مؤسسة اللايتكوين وقامت بشراء حصة المصرف للمؤسسة، غير قادرين على الدفع للحصول على خدمات التشفير من قبل المصرف فأنه مؤسسته ستسفيد مالياً من حصتها. 

اخبار العملات الرقمية

اخبار العملات الرقمية

العملات الرقمية

الإيثريوم يرتفع وسط هدوء في التعاملات بسوق العملات الرقمية

2024-04-25 21:59PM UTC

ارتفع سعر الإيثريوم خلال تداولات اليوم الخميس في ظل الهدوء الذي يعتري سوق العملات الرقمية على وقع ...
اخبار العملات الرقمية

العملات الرقمية

البتكوين يتحرك فى المنطقة السلبية بسبب التراجع المفاجئ ‏فى تدفقات الصناديق المتداولة!‏

2024-04-25 12:11PM UTC

•تباطؤ التدفقات المالية الجديدة على مدار شهر أبريل •صندوق "بلاك روك" لم يجذب آي أموال ...
اخبار العملات الرقمية

العملات الرقمية

الإيثريوم ينخفض بأكثر من 2% وسط الضغط على شهية المخاطرة

2024-04-24 20:52PM UTC

تراجعت غالبية العملات الرقمية خلال تداولات اليوم الأربعاء في ظل ضعف شهية المخاطرة قبيل صدور بيانات ...

تحليل العملات الرقمية

تحليل العملات الرقمية

العملات الرقمية

سعر الإيثريوم (ETHUSD) يختبر أرضية الدعم – توقعات اليوم 25-04-2024

2024-04-25 04:08AM UTC

سيناريوهات التداول المتوقعة يواجه سعر الإيثريوم (ETHUSD) ضغط سلبي ليختبر الدعم المحوري ...
تحليل العملات الرقمية

العملات الرقمية

سعر البتكوين (BTCUSD) يكسر الدعم – توقعات اليوم 25-04-2024

2024-04-25 04:08AM UTC

سيناريوهات التداول المتوقعة واجه سعر البتكوين (BTCUSD) ضغط سلبي ملحوظ يوم أمس ليكسر مستوى ...
تحليل العملات الرقمية

العملات الرقمية

سعر الإيثريوم (ETHUSD) يحتاج حافز إيجابي قوي – توقعات اليوم 24-04-2024

2024-04-24 04:01AM UTC

تحليل سعر الإيثريوم (ETHUSD) السيناريو المتوقع يظهر سعر الإيثريوم (ETHUSD) تداولات ...