اليورو يقلص مكاسبه قبيل انطلاق الانتخابات البرلمانية فى ألمانيا

FX News Today

2017-09-22 17:01PM UTC

قلص اليورو من ارتفاعه بالسوق الأمريكية يوم الجمعة مقابل الدولار الأمريكي ،وقد يفقد جميع مكاسبه المحققة سابقا خلال تعاملات السوق الأسيوية والأوروبية ،وذلك قبيل انطلاق الانتخابات البرلمانية فى ألمانيا "أكبر اقتصاد فى منطقة اليورو" يوم الأحد القادم ،ومن المتوقع على نطاق واسع أن تفوز المستشارة أنجيلا ميركل بفترة ولاية رابعة ،وعززت بيانات اقتصادية صادرة اليوم من احتمالات قيام بنك أوروبا المركزي بتشديد السياسة النقدية خلال اجتماع تشرين الأول/أكتوبر المقبل ،والمستشارة الألمانية تعتبر من أكبر المعارضين لسياسات البنك المركزي الأوروبي. 

 

ارتفع اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.1% حتى الساعة 16:43 جرينتش ، بعدما حقق ارتفاعا سابقا بلغ نسبة 0.5% ،وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.1940$ ،وسجل الأعلى عند 1.2004$ ،والأدنى عند 1.1935$.

 

حقق اليورو بالأمس ارتفاعا بنسبة 0.4% مقابل الدولار الأمريكي ،ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى فى أسبوع 1.1861$ المسجل فى اليوم السابق ،وبدعم توقف صعود العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية.

 

وخلال حديثه بالمؤتمر الصحفي السنوي لمجلس المخاطر النظامية الأوروبي في فرانكفورت قال ماريو دراغى محافظ المركزي الأوروبي يوم الخميس "إن السياسة النقدية ليست أداة مناسبة لعلاج الاختلال المالي "،ولم يتضمن الحديث أي أشارات حول برنامج شراء السندات المحفز للاقتصاد الأوروبي ، ومن المتوقع أن يتخذ البنك قرارات هامة حول السياسات النقدية التحفيزية خلال اجتماع تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

 

وتحدث دراغى اليوم أيضا فى جامعة ترينتي في ايرلندا لكن لم يتطرقا إلى السياسات النقدية فى منطقة اليورو ،وركز على مشاكل البطالة بين الشباب ،وبعض المشاكل الاجتماعية ،وحث بالعمل على تنمية مستويات الثقة بالمجتمع الأوروبي.

 

أظهرت البيانات الصادرة اليوم فى أوروبا تسارع نمو الأنشطة التصنيعية فى فرنسا وألمانيا وكامل منطقة اليورو خلال أيلول/سبتمبر بأعلى وتيرة منذ عام 2011 ،ونمت الأنشطة الخدمية خلال نفس الشهر بأفضل من توقعات الخبراء.

 

عززت هذه البيانات من مؤشرات قوة مسار نمو الشركات الخاصة خلال الربع الثالث من العام الحالي ، وأكدت أن اقتصاد منطقة اليورو حافظ على قوة الدفع الواسعة التي حققها خلال النصف الأول من هذا العام ،وعززت هذه البيانات أيضا من احتمالات قيام المركزي الأوروبي بتشديد السياسات النقدية خلال اجتماع تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

 

تنطلق يوم الأحد القادم الانتخابات البرلمانية فى ألمانيا وسط تقدم واضح لحزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي بزعامة المستشارة أنجيلا ميركل فى استطلاعات الرأي هناك ، وحصل الحزب على 36 % ،فى مقابل تراجع الاشتراكي الديمقراطي بنصف نقطة إلى 8.5%.

 

ويري معظم الخبراء بالأسواق المالية أن الانتخابات الألمانية لا تشكل مصدر للمخاطر ،ومن المتوقع على نطاق واسع أن تفوز المستشارة أنجيلا ميركل بفترة ولاية رابعة. 

اخبار الفوركس

AUD/USD news

العملات

الدولار الأسترالي يرتفع رغم صدور بيانات اقتصادية متضاربة

2024-04-23 20:58PM UTC

ارتفع الدولار الأسترالي مقابل أغلب العملات الرئيسية خلال تداولات اليوم الثلاثاء في أعقاب صدور ...
اخبار الفوركس

العملات

انكماش نشاط الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة خلال أبريل

2024-04-23 17:26PM UTC

أظهرت بيانات صادرة اليوم أن أداء القطاع الخدمي في الولايات المتحدة خلال الشهر الجاري يواصل الأداء ...
اخبار الفوركس

العملات

الدولار يتراجع قبيل بيانات القطاعات الرئيسية فى الولايات المتحدة

2024-04-23 11:47AM UTC

•تراجع الطلب على العملة الأمريكية كأفضل استثمار بديل •السوق تنتظر بيانات القطاعات ...

التحليل الفني للعملات

الباوند دولار

العملات

تحديث توقع سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار اليوم 23-04-2024

2024-04-23 11:05AM UTC

أجرى سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار اختباراً لمستوى المقاومة المحوري 1.2385$ وارتد هبوطاً من ...
اليورو دولار

العملات

تحديث توقع سعر اليورو اليوم 23-04-2024

2024-04-23 11:05AM UTC

يظهر سعر اليورو مقابل الدولار تداولات جانبية منذ الصباح، ويستمر بالتذبذب حول المتوسط المتحرك 50، ...
تحليل العملات التقاطعية

العملات

سعر الباوند مقابل الفرنك تحت التأثير السلبي– توقعات اليوم 23-4-2024

2024-04-23 05:12AM UTC

تحليل سعر الزوج الضغوط الحالية على سعر الزوج لا يزال سعر الزوج متأثرا بالضغوط السلبية ...