اليورو والجنيه الإسترليني في صعود قبيل بيانات صناعية والين الياباني ينتعش

FX News Today

2015-04-01 06:47AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

ارتفع اليورو بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء مقابل سلة من العملات الرئيسية متعافيا من أدنى مستوى في نحو الأسبوعين مقابل الدولار الأمريكي وينتظر الاقتصاد الأوروبي القراءة النهائية لقطاع الصناعات التحويلية لشهر آذار مارس ،وصعد الجنيه الإسترليني لليوم الثاني على التوالي أمام الدولار الأمريكي قبيل بيان قطاع الصناعات التحويلية في بريطانيا خلال الشهر المنقضي ،وانتعش الين الياباني في أولي تعاملات السنة المالية الجديدة في اليابان ،وتراجع مؤشر الدولار بعد موجة من المكاسب على مدار أربعة أيام متتالية وينتظر الاقتصاد الأمريكي يوما حافلا من البيانات الاقتصادية عن سوق العمل وقطاع الصناعة بالتزامن مع تصريحات صانعي السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي.

 

اليورو

فقدت العملة الأوروبية الموحدة اليورو نحو 1 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي في أخر أيام شهر آذار مارس في ثاني خسارة يومية على التوالي بفعل المخاوف بشأن اليونان وصعوبة التوصل لاتفاق مع الدائنين حول الإصلاحات الاقتصادية المطلوبة للحصول على السيولة النقدية.

 

وانخفض اليورو بنسبة 4.2 بالمئة على مدار تعاملات شهر آذار مارس مقابل الدولار الأمريكي في تاسع خسارة شهرية على التوالي بفعل تعمق اختلاف السياسات النقدية بين أوروبا والولايات المتحدة لصالح توسيع التحفيز الأوروبي وخفض أسعار الفائدة في مقابل إنهاء التحفيز الأمريكي وقرب رفع أسعار الفائدة. 

 

وفي ظل السياسات التحفيزية التاريخية في أوروبا وأزمة اليونان المعقدة فقد اليورو 11.3 بالمئة خلال الربع الأول من العام الحالي في أسوأ أداء فصلي على الإطلاق للعملة الأوروبية مقابل الدولار الأمريكي.

 

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:00 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.0775 من سعر الافتتاح 1.0731 بعد تسجيله أعلى سعر 1.0791 وأدنى سعر 1.0730.

 

ارتفع اليورو بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء متعافيا من خسائر على مدار يومين مقابل الدولار الأمريكي سجل على أثرها أدنى مستوى في نحو الأسبوعين 1.0713 دولار ، وينتظر الاقتصاد الأوروبي عديد البيانات الهامة عن قطاع الصناعات التحويلية ممثلا في القراءة النهائية لمؤشر مديري المشتريات الصناعي لشهر آذار مارس في أنحاء مختلفة من أوروبا.

 

الجنيه الإسترليني

أنهي الجنيه الإسترليني تعاملات الأمس مرتفعا بنحو 0.1 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي بدعم من البيانات الإيجابية الصادرة في لندن والتي أظهرت تجاوز القراءة النهائية للناتج المحلي الإجمالي توقعات الخبراء خلال الربع الأخير بالعام الماضي ،وتقلص العجز بمقدار 2.4 مليار جنيه إسترليني بالحساب الجاري البريطاني خلال الفترة من تشرين الأول أكتوبر إلي كانون الأول ديسمبر 2014.

 

وفقدت العملة الملكية نسبة 4 بالمئة على مدار تعاملات شهر آذار مارس مقابل الدولار الأمريكي في ثامن خسارة شهرية خلال التسعة أشهر الأخيرة ،وانخفضت نحو 5 بالمئة خلال الربع الأول من العام الحالي في ثالث خسارة فصلية على التوالي مقابل العملة الأمريكية.

 

وشهدت هذه الفترة تواصل تباطؤ وتيرة التضخم بالاقتصاد حتى وصلت إلي مستويات الصفر تاريخيا خلال شباط فبراير الماضي الأمر الذي أجبر صانعي السياسة النقدية بالبنك المركزي البريطاني على التصريح بصعوبة رفع أسعار الفائدة في بريطانيا خلال العام الحالي.

 

ويتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:01 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.4850 من سعر الافتتاح 1.4818 بعد تسجيل أعلى سعر 1.4870 وأدنى سعر 1.4817.

 

واصل الجنيه الإسترليني صعوده لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي قبيل بيان عن قطاع الصناعات التحويلية البريطاني ، يصدر بحلول الساعة 08:30 جرينتش مؤشر مدراء المشتريات الصناعي المتوقع مستوي 54.5 خلال آذار مارس وسجل المؤشر مستوي 54.1 خلال شباط فبراير.

 

الين الياباني

انخفض الين الياباني بنسبة أقل من 0.1 بالمئة بالأمس مقابل الدولار الأمريكي في ثاني خسارة يومية على التوالي مسجلا أدنى مستوى في أسبوعين 120.35 ين لكل دولار أمريكي ،وفقدت العملة اليابانية نسبة 0.4 بالمئة على مدار تعاملات شهر آذار مارس في ثاني خسارة شهرية على التوالي في ظل اختلاف توجهات السياسات النقدية بين اليابان والولايات المتحدة لصالح السياسات التحفيزية لدعم الاقتصاد الياباني في المقابل اقتربت الولايات المتحدة من رفع أسعار الفائدة في ظل تحسن النمو الاقتصادي.

 

ويتداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بحلول الساعة 08:02 بتوقيت جرينتش حول مستوي 119.85 من سعر الافتتاح 120.06،وسجل أعلى سعر 120.12 وأدنى سعر 119.41.

 

انتعش الين بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء متعافيا من أدنى مستوى في أسبوعين مقابل الدولار الأمريكي في أولي تعاملات السنة المالية الجديدة في اليابان وفي ظل انخفاض الأسهم الياباني لأدنى مستوياتها في نحو الثلاثة أسابيع ،بالتزامن مع بيان أقل من التوقعات لمؤشر تانكان الصناعي خلال الربع الأول من العام الحالي والذي سجل مستوى 12 بنفس القراءة السابقة في مقابل توقع الخبراء مستوى 14. 

 

الدولار الأمريكي 

ارتفع مؤشر الدولار خلال تعاملات الأمس بنسبة 0.6 بالمئة في رابع مكسب يومي على التوالي مسجلا أعلى مستوى في أسبوعين 98.99 نقطة في ظل ارتفاع العملة الأمريكية مقابل أغلب العملات الرئيسية والثانوية مع توالي البيانات الإيجابية في الولايات المتحدة والتي تؤكد على سلامة مسار النمو الأمر الذي يزيد من تكهنات رفع أسعار الفائدة في حزيران يونيو المقبل.

 

أظهرت البيانات الصادرة بالأمس في واشنطن ارتفاع أسعار المنازل خلال كانون الثاني يناير وتحسن وتيرة أداء قطاع شيكاغو الصناعي وارتفاع ثقة المستهلكين خلال آذار مارس.

 

وقال جيفري لاكر رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في ريتشموند " أحد صانعي السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي " أن تحسن البيانات الاقتصادية خاصة بيانات سوق العمل يجعل من شهر حزيران يونيو مناسب لرفع أسعار الفائدة".

 

وحقق مؤشر الدولار ارتفاع بنحو 4 بالمئة خلال آّذار مارس في تاسع مكسب شهري علي التوالي في ظل تعمق اختلاف السياسات النقدية بين الولايات المتحدة وعديد من الدول الكبرى التي تخفض أسعار الفائدة وتوسع التحفيز لدعم التعافي الاقتصادي ،وعلي أثر ذلك حقق المؤشر أيضا ارتفاع بنحو 11 بالمئة خلال الربع الأول من العام الحالي بأفضل أداء فصلي منذ عان 2008.

 

يتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 06:02 بتوقيت جرينتش حول مستوي 98.44 نقطة من مستوي الافتتاح 98.76 نقطة وسجل أعلى مستوي 98.76 نقطة وأدنى مستوي 98.29 نقطة. 

 

تراجع مؤشر الدولار بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء ضمن عمليات التصحيح بعد موجة من المكاسب سجل خلالها أعلى مستوى في أسبوعين ،وينتظر الاقتصاد الأمريكي يوم حافل من البيانات الاقتصادية وتصريحات صانعي السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي.

 

يصدر مؤشر ADP لقياس الوظائف القطاع الخاص الأمريكي المتوقع 227 ألف وظيفة جديدة خلال آّذار مارس بالمقارنة مع 212 ألف وظيفة خلال شباط فبراير.

 

وتصدر القراءة النهائية لمؤشر مديري المشتريات الصناعي لشهر آذار مارس المتوقع 55.3 بنفس القراءة الأولية ،وتصدر قراءة مؤشر معهد التزويد الصناعي المتوقع مستوي 52.5 خلال آذار مارس بالمقارنة مع مستوي 52.9 خلال شباط فبراير.

 

وبالنسبة لتصريحات صانعي السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي يتحدث بحلول الساعة 13:00 جرينتش جون ويليمز رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي سان فرانسيسكو ،وبحلول الساعة 14:30 جرينتش يتحدث لوكهارت رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي أتلانتا ،ويبحث المستثمرين من خلال تلك التصريحات عن علامات جديدة تخص توقيت رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

اخبار الفوركس

EUR/JPY news

العملات

اليورو يسجل أعلى مستوى فى 16 عامًا مقابل الين الياباني

2024-04-25 07:51AM UTC

•اليورو فوق حاجز 166 ين للمرة الأولى منذ عام 2008‏ •فروق أسعار الفائدة تدعم مكاسب ...
USD/JPY news

العملات

الين دون حاجز 155 للمرة الأولى منذ عام 1990 ..هل يتدخل بنك ‏اليابان؟

2024-04-25 04:17AM UTC

•العملة اليابانية تسجل أدنى مستوى فى 34 عامًا •الضعف المفرط للين يضع بنك اليابان تحت ...
AUD/USD news

العملات

الدولار الأسترالي يصعد مدعوماً ببيانات التضخم المرتفعة

2024-04-24 20:22PM UTC

ارتفع الدولار الأسترالي مقابل أغلب العملات الرئيسية في أعقاب صدور بيانات اقتصادية كشفت عن زيادة في ...

التحليل الفني للعملات

الباوند مقابل الين

العملات

سعر الباوند مقابل الين يستأنف الارتفاع-توقعات اليوم 25-4-2024

2024-04-25 05:48AM UTC

تحليل سعر الزوج السيناريو المتوقع استغل الزوج الضغوط الإيجابية المتكررة ليتجاوز بذلك ...
تحليل العملات التقاطعية

العملات

سعر الباوند مقابل الأسترالي يستعد للهبوط– توقعات اليوم 25-4-2024

2024-04-25 05:48AM UTC

تحليل سعر الزوج السيناريو المتوقع أكد سعر الزوج استسلامه لسيطرة الميل الهابط بتقديمه ...
اليورو مقابل الين

العملات

سعر اليورو مقابل الين يحقق مكاسب كبيرة-توقعات اليوم 25-4-2024

2024-04-25 05:42AM UTC

تحليل سعر الزوج السيناريو المتوقع نجح الزوج باستئناف الهجوم الصاعد منذ تداولات هذا الصباح ...