اليورو يتراجع لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي

FX News Today

2016-08-22 08:16AM UTC

تراجع اليورو بالسوق الأسيوية يوم الاثنين مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية ، مواصلا خسائره لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ،مع تنامي مخاوف تعمق اختلاف السياسات النقدية بين أوروبا والولايات المتحدة ،خاصة بعد التصريحات الأخيرة لبعض أعضاء مجلس الاحتياطي الاتحادي "المركزي الأمريكي" والتي زادت من رهانات زيادة أسعار الفائدة الأمريكية خلال العام الحالي ، وارتفع مؤشر الدولار لثاني يوم عاكسا تسارع عمليات شراء العملة الأمريكية مع تجدد آمال تشديد السياسة النقدية فى الولايات المتحدة.

 

اليورو

فقد اليورو نسبة 0.3 بالمئة يوم الجمعة مقابل الدولار الأمريكي ،فى أول خسارة يومية خلال ستة أيام ، ضمن عمليات التصحيح وجني الأرباح ،بعدما سجل فى اليوم السابق أعلى مستوى فى ثمانية أسابيع 1.1365 دولارا ،وعلى مدار الأسبوع الماضي حقق اليورو ارتفاعا بنسبة 1.4 بالمئة فى ثاني مكسب أسبوعي على التوالي.

 

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 07:45 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.1280 من سعر الافتتاح 1.1306 بعد تسجيله أعلى سعر 1.1321 و أدنى سعر 1.1270. 

 

واصل اليورو هبوطه لثاني يوم على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ،مع تنامي المخاوف بشأن تعمق اختلاف السياسات النقدية بين أوروبا والولايات المتحدة ،لصالح تشديد السياسة النقدية الأمريكية خاصة بعد التصريحات الأخيرة لبعض أعضاء مجلس الاحتياطي الاتحادي ، هذا وتغيب البيانات الهامة من أوروبا عن الأجندة الاقتصادية لهذا اليوم ،وينتظر الاقتصاد الأوروبي غدا الثلاثاء عديد البيانات الهامة عن القطاعات الرئيسية الصناعية والخدمية خلال آب أغسطس لقياس مدي تحسن الاقتصاد الأوروبي خلال الربع الثالث.

 

الدولار الأمريكي 

ارتفع مؤشر الدولار تعاملات يوم الجمعة بنسبة 0.4 بالمئة ،منهيا موجة من الخسائر على مدار خمسة أيام متواصلة سجل خلالها أدنى مستوى فى نحو شهرين 94.04 نقطة ،ضمن عمليات الارتداد مع تحسن نسبي لعمليات شراء العملة الأمريكية بعد تصريحات جون وليامز عضو مجلس الاحتياطي الاتحادي.

 

قال وليامز رئيس الاحتياطي الاتحادي "بولاية سان فرانسيسكو" أن الاقتصاد الأمريكي قوى بما يكفي لزيادة أسعار الفائدة قريبا ،وحذر من مخاطر الانتظار طويلا خاصة ارتفاع مستويات التضخم وتعظم قيمة الأصول والسندات ،وأكد وليامز أنه من المنطقي أن تعود وتيرة زيادة أسعار الفائدة إلى التدرج ويفضل أن يكون هذا الأمر عاجلا وليس أجلا.

 

يتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 07:46بتوقيت جرينتش حول مستوي 94.85 نقطة من مستوي الافتتاح 94.58 نقطة وسجل أعلى مستوي 94.93 نقطة وأدنى مستوي 94.53 نقطة. 

 

ارتفع مؤشر الدولار بالسوق الأسيوية يوم الاثنين مواصلا صعوده لليوم الثاني على التوالي ، مع تسارع عمليات شراء العملة الأمريكية مقابل معظم العملات ،بعد تجدد آمال تشديد السياسة النقدية الأمريكية خلال العام الحالي ،خاصة بعد تصريحات ستانلي فيشر نائب رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي.

 

قال فيشر يوم الأحد أن الاقتصاد الأمريكي قوي بما يكفي لتحقيق مستويات النمو والتضخم المستهدفة لمجلس الاحتياطي الاتحادي ،وأشار فيشر إلى متانة سوق العمل واقترابه من قوته الكاملة خاصة مع استمرار تحسن الوظائف الجديدة.

 

ارتفعت رهانات قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي بزيادة أسعار الفائدة الأمريكية فى اجتماع أيلول سبتمبر المقبل إلى 22 بالمئة من 16 بالمئة فى وقت سابق من الأسبوع الماضي.

 

ومن أجل إعادة تقييم تلك الرهانات يترقب المستثمرين تصريحات جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي يوم الجمعة فى مؤتمر جاكسون هول ،بحثا عن دلائل جديدة تخص مستقبل تشديد السياسة النقدية الأمريكية.

اخبار الفوركس

GBP/USD news

العملات

استقرار الأجور البريطانية على خلاف التوقعات فى فبراير

2024-04-16 06:05AM UTC

صدر عن الاقتصاد البريطاني صباح الثلاثاء جرينتش متوسط الأجور لثلاثة أشهر ‏المنتهية في فبراير ...
GBP/USD news

العملات

طلبات الإعانة البريطانية أقل من التوقعات فى مارس

2024-04-16 06:04AM UTC

صدر عن الاقتصاد البريطاني صباح الثلاثاء التغيير في طلبات الإعانة لشهر مارس ‏مسجلة ارتفاعاً بنحو ...
GBP/USD news

العملات

ارتفاع معدل البطالة البريطانية يتجاوز التوقعات فى فبراير

2024-04-16 06:03AM UTC

صدر عن الاقتصاد البريطاني صباح الثلاثاء معدل البطالة لثلاثة أشهر منتهية في ‏فبراير بمستوي 4.2% ...

التحليل الفني للعملات

اليورو مقابل الباوند

العملات

سعر اليورو مقابل الباوند بصدد استئناف الهبوط– توقعات اليوم 16-4-2024

2024-04-16 05:51AM UTC

تحليل سعر الزوج السيناريو المتوقع أكد سعر الزوج تأثره بسيطرة الميل الهابط بابتعاده عن ...
اليورو مقابل الين

العملات

سعر اليورو مقابل الين يحقق بعض المكاسب-توقعات اليوم 16-4-2024

2024-04-16 05:47AM UTC

تحليل سعر الزوج السيناريو المتوقع اندفع سعر الزوج يوم أمس بشكل صاعد ليحقق بعض المكاسب ...
الباوند مقابل الين

العملات

سعر الباوند مقابل الين يحتاج لتجاوز الحاجز-توقعات اليوم 16-4-2024

2024-04-16 05:46AM UTC

تحليل سعر الزوج السيناريو المتوقع حقق سعر الزوج بتداولات يوم أمس بعض الأرباح بملامسته ...