استمرار أسعار المنازل في الانخفاض في الصين

FX News Today

2015-04-27 02:27AM UTC

أسواق العقارات في الصين مستمرة في الضعف ولكن مع تقلص انخفاض أسعار المنازل خلال شهر مارس/آذار الماضي، الأمر الذي يدفع المحللين إلى توقع المزيد من الإجراءات التسهيلية في أسواق العقارات والرهن العقاري من قبل الحكومة الصينية لدفع القطاع إلى الانتعاش.

 

الإحصائية التي تجرى على 70 مدينة كبيرة ومتوسطة في الصين أظهرت أن أسعار المنازل الجديدة انخفض خلال الشهر الماضي في 50 مدينة أقل بمقدار 16 مدينة عن قراءة شهر فبراير/شباط، بنما أسعار المنازل القائمة في الصين انخفضت في 48 مدينة خلال الشهر الماضي أقل بمقدار 13 مدينة عن القراءة السابقة، كما ارتفع عدد المدن التي شهدت ارتفاع في الأسعار إلى 12 مدينة مقارنة مع 5 مدن فقط خلال شهر فبراير/شباط.

 

أسعار المنازل الجديدة في العاصمة بكين ارتفع بنسبة 0.3% خلال شهر مارس/آذار كما ارتفعت أسعار المنازل القائمة في كل من بكين وشنتشن بنسبة 0.5%. بينما شهدت مبيعات المنازل ارتفاع بنسبة 65.9% اتصل إلى 270 ألف وحدة خلال نفس الشهر مقارنة مع الشهر السابق نتيجة لانخفاض أسعار المنازل.

 

الحكومة الصينية أعلنت في نهاية شهر مارس/آذار الماضي عن قرارات تسهيلية في أسواق العقارات، حيث قررت الحكومة تخفيف قواعد الشراء لمشترين المنزل الثاني من أجل زيادة الطلب ودعم قطاع العقارات.

 

نسبة الدفعة المقدمة المطلوبة لشراء المنزل الثاني في الصين قد انخفضت من 60% إلى 40% كما سيتم تخفيض نسبة الحد الأدنى للدفعة المقدمة لشراء المنزل الأول للذين يستخدمون صندوق الإسكان والادخار من 30% إلى 20%، وفي حالة استخدام المستهلكين لصندوق الإسكان والادخار لشراء المنزل الثاني ستبقى نسبة الحد الأدنى للدفعة المقدمة ثابتة عند 30% إذا تم تسوية كافة القروض على المنزل الأول.

الاسواق الاسيوية واستراليا

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع بدعم من القطاع التكنولوجي

2024-04-22 21:27PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الإثنين في ظل انتعاش القطاع التكنولوجي فضلاً عن ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية ترتفع في بداية أسبوع مزدحم بالبيانات

2024-04-22 16:14PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الإثنين وسط أسبوع مزدحم بالبيانات الاقتصادية ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

ناسداك يتكبد خسائر للأسبوع الرابع على التوالي مسجلاً أطول سلسة خسارة منذ ديسمبر 2022

2024-04-19 20:17PM UTC

انخفضت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية (عدا ناسداك) في ختام تداولات اليوم الجمعة متكبدة خسارة ...