الأسهم اليابانية ترتفع للجلسة الثالثة على التوالي وانخفاض مستويات المخاطرة كبح المكاسب

FX News Today

2016-10-18 08:31AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

أنهت الأسهم اليابانية تعاملات يوم الثلاثاء مرتفعة ،مواصلة صعودها للجلسة الثالثة على التوالي ،وقاد الارتفاعات أسهم مصدري الأجهزة الكهربائية ،وكبح المكاسب انخفاض مستويات المخاطرة مع تقييم المستثمرين توقعات رفع أسعار الفائدة الأمريكية وقبيل بيانات نمو الاقتصاد الصيني وقبيل قرار الفائدة الأوروبية أواخر هذا الأسبوع.

 

أغلق مؤشر نيكي القياسي مرتفع بنحو 63.49 نقطة أو 0.38 بالمئة إلي 16,963.61 نقطة ،وصعد مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 4.01 نقطة أو 0.30 بالمئة إلي 1,356.57 نقطة.

 

أنهت مؤشرات الأسهم فى طوكيو جلسة الأمس مرتفعة بنحو 0.4 بالمئة ،فى ثاني مكسب يومي على التوالي ،بدعم من مكاسب أسهم شركات التصدير خاصة أسهم شركات صناعة السيارات.

 

حقق مصدري الأجهزة الكهربائية أكبر المكاسب من بين المجموعات الصناعية على مؤشر توبكس ،فى مقابل تراجع قطاع الطاقة بنسبة 0.8 بالمئة مع هبوط أسهم انبكس كروب وسهم اليابان للاستكشافات البترولية على أثر انخفاض أسعار النفط على مدار يومين.

 

كبح مكاسب الأسهم اليابانية انخفاض مستويات المخاطرة مع تقييم المستثمرين توقعات رفع أسعار الفائدة الأمريكية فى كانون الأول ديسمبر ويسعر التجار هذه التوقعات عند 67 بالمئة ، وترقب بيانات نمو الاقتصاد الصيني خلال الربع الثالث والتي تصدر فى وقت لاحق من السوق الأسيوية يوم الأربعاء ،ويوم الخميس يصدر بنك أوروبا المركزي قراره حول أسعار الفائدة فى ختام اجتماعه الدوري ويتحدث ماريو دراغى محافظ البنك عن مستقبل السياسات النقدية فى أوروبا. 

 

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.4 بالمئة ، وأنهي المؤشر جلسة الأمس فى وول ستريت منخفضا بنسبة 0.3 بالمئة متأثراً بخسائر قطاع الطاقة وشركات السلع الأولية.

الاسواق الاسيوية واستراليا

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

هبوط الأسهم الأمريكية عقب صدور بيانات اقتصادية ضعيفة

2024-04-25 17:00PM UTC

انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس في أعقاب صدور بيانات اقتصادية مخيبة للآمال ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على استقرار مع ترقب بيانات اقتصادية

2024-04-24 23:01PM UTC

استقرت أغلب مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تداولات اليوم الأربعاء في ظل ترقب المزيد من البيانات ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تتجه نحو التراجع مع متابعة نتائج أعمال الشركات

2024-04-24 16:26PM UTC

انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء في ظل تدفق نتائج أعمال الشركات عن الربع ...