الأسهم اليابانية تواصل المكاسب للجلسة الثالثة على التوالي بقيادة شركات صناعة السيارات

FX News Today

2015-07-02 07:59AM UTC

ارتفعت الأسهم اليابانية في ختام تعاملات يوم الخميس مواصلة مكاسبها للجلسة الثالثة على التوالي بقيادة أسهم شركات صناعة السيارات ،بالتزامن مع ثقة المستثمرين بأن أزمة اليونان المالية سوف تحل في النهاية. 

 

أغلق مؤشر نيكي القياسي مرتفعا 193.18 نقطة أو 0.95 بالمئة عند 20,522.50،وصعد مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 11.83 نقطة أو 0.72 بالمئة إلي 1,648.24 نقطة.

 

ارتفعت أسهم شركات صناعة السيارات بعد أن أظهرت بيانات تحسن مبيعات السيارات في الولايات المتحدة في حزيران يونيو وسط توقعات بمزيد من التحسن خلال النصف الثاني من هذا العام ،وصعد سهم هوندا بنسبة 3.5 بالمئة معطيا أكبر دفعة لمؤشر توبكس ،وارتفع سهم نيسان 2.7 بالمئة.

 

انخفض الين الياباني لثاني يوم على التوالي مقابل الدولار الأمريكي مسجلا أدنى مستوى في أسبوع الأمر يصب في صالح الشركات التي تعتمد على المبيعات خارج اليابان ،ويعاذ هذا الانخفاض إلي قوة العملة الأمريكية المدعومة بتوقعات قرب رفع أسعار الفائدة.

 

انتعشت الأسهم العالمية بالأمس الأربعاء من قرب أدنى مستوياتها في ثلاثة أشهر بعدما قدمت اليونان مقترحات جديدة للاتحاد الأوروبي وأبدت استعدادها لقبول شروط الدائنين لكن مع تعديل بعض البنود،ومن جانبهم رفضوا وزراء مالية الاتحاد الأوروبي هذه المقترحات واتخذوا قرار عد إجراء أي محادثات لحين انتهاء الاستفتاء اليوناني يوم الأحد القادم على شروط خطة الإنقاذ.

 

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.1 بالمئة ،وحقق المؤشر بالأمس ارتفاعا في وول ستريت بنسبة 0.7 بالمئة في ثاني مكسب يومي على التوالي بدعم بيانات قوية عن وظائف القطاع الخاص الأمريكي واتساع نمو قطاع الصناعات التحويلية في حزيران يونيو.

الاسواق الاسيوية واستراليا

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض وإس آند بي يتراجع للجلسة الخامسة على التوالي

2024-04-18 23:01PM UTC

انخفضت أغلب مؤشرات الأسهم الأمريكية مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة فضلاً عن تقييم الأسواق لسياسة ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تستقر خلال التداولات عقب صدور بيانات اقتصادية

2024-04-18 17:18PM UTC

استقرت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية قوية زادت ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض وناسداك يهبط بأكثر من 1%

2024-04-17 21:39PM UTC

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء ووسعت خسائرها بفعل الضغوط على قطاعي ...