الإنتاج الصناعي يتراجع في اليابان في مزيد من العلامات على الضعف

FX News Today

2015-03-30 02:14AM UTC

أعلن الاقتصاد اليابانية اليوم عن بيانات الإنتاج الصناعي خلال شهر فبراير/شباط لتظهر البيانات انخفاض كبير بأقل من التوقعات الأمر الذي يدل على تأثر المخرجات الصناعية بتراجع الإنفاق المحلي من قبل القطاع العائلي إلى جانب ضعف الطلب على الصادرات اليابانية.

 

القراءة التمهيدية لمؤشر الإنتاج الصناعي خلال شهر فبراير/شباط أظهرت انخفاض بنسبة 3.4% من ارتفاع سابق بنسبة 3.7%، بينما على المستوى السنوي انخفض المؤشر بنسبة 2.6% مقارنة مع انخفاض سابق بنسبة 2.8%.

 

بيانات شهر فبراير/شباط هي الأضعف منذ شهر يونيو/حزيران من العام الماضي، ليزيد الأمر من تدهور التعافي الاقتصادي الذي تشهده اليابان منذ خروج الاقتصاد من الركود الاقتصادي الذي سقط فيه خلال الربعين الثاني والثالث من العام الماضي.

 

الأعياد والإجازات في التي شهدتها مناطق متفرقة من آسيا خلال شهر فبراير/شباط الماضي ساهمت بشكل كبير في تراجع الطلب على الصادرات اليابانية مما ساعد على انخفاض عمليات الإنتاج الصناعي.

 

التعافي في إنفاق المستهلكين لا يزال ضعيف ومتباطأ منذ قرار رفع ضريبة المبيعات من 5% إلى 8% خلال شهر ابريل/نيسان الماضي، في حين الصادرات اليابانية ليست بالقوة الكافية لتعويض التراجع في الإنفاق المحلي في اليابان، ليبقى من المبكر لنا أن نتفاءل بشأن الاقتصاد الياباني.

 

مؤشر أسعار المستهلكين المستثنى منه أسعار الطعام الطازج وتأثير رفع ضريبة المبيعات جاء بنسبة صفر خلال شهر فبراير/شباط حيث ساهم انخفاض أسعار النفط الخام في دفع معدلات التضخم إلى الهبوط، في نفس الوقت انخفض مؤشر إنفاق القطاع العائلي بنسبة 2.9% عن نفس الشهر ليعد هذا هو الانخفاض للشهر الحادي عشر على التوالي، بينما انخفضت مبيعات التجزئة بنسبة 1.8%.

الاسواق الاسيوية واستراليا

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الداو جونز يقفز بحوالي 500 نقطة وإس آند بي يحقق إغلاقاً قياسياً

2024-03-27 22:18PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء، وعززت مكاسبها في ظل تراجع عوائد سندات ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الداو جونز يرتفع قبيل بيانات التضخم الأمريكية

2024-03-27 15:35PM UTC

ارتفعت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء في انتظار صدور بيانات اقتصادية ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض وسط ضغوط على قطاعي الطاقة والتكنولوجيا

2024-03-26 20:14PM UTC

تراجعت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الثلاثاء في ظل الضغوط على قطاعي الطاقة ...