البنك المركزي الأسترالي يبقي على أسعار الفائدة دون تغيير عند 2%

FX News Today

2015-10-06 03:42AM UTC

قام البنك المركزي الأسترالي اليوم بتثبيت أسعار الفائدة عند أدنى مستوياتها عند 2% مع تدني اية فرص لتغيير أسعار الفائدة حتى بداية عام 2016، يأتي هذا في ظل تسجيل الدولار الأسترالي أكبر معدل انخفاض وسط العملات الرئيسية خلال الربع الثالث من العام ليعوض التأثير السلبي من انخفاض أسعار السلع وتراجع النظرة المستقبلية بالنسبة للاقتصاد الصيني.

 

الدولار الأسترالي انخفض بنسبة 9% خلال الربع الثالث من العام ليساهم في تحسن الأوضاع المالية في استراليا ودعم معدلات النمو، يأتي هذا مع استمرار الهبوط الكبير في أسعار السلع حول العالم خاصة أسعار النفط الخام والحديد الخام، الأمر الذي أثر بشكل كبير على الصادرات الاسترالية.

 

من جهة أخرى التباطؤ الحالي في الاقتصاد الصيني وتراجع الطلب على المواد الخام والسلع الأولية من قبلها ساهم في زيادة الضغط على الاقتصاد الأسترالي الذي يعتبر الصين هي الشريك التجاري الأول.

 

انخفاض مستويات الدولار الأسترالي خلال الفترة الماضية ساهم بشكل كبير في دعم الميزة التنافسية للصادرات الاسترالية، وهو الأمر الذي من شأنه أن يساهم في تثبيت السياسة النقدية.

 

البنك المركزي الأسترالي يرى عدم الحاجة إلى تغيير في سياسته النقدية خاصة أن انخفاض العملة المحلية يقدم كل الدعم الذي يحتاجه البنك المركزي، الأمر الذي يزيد من التوقعات بالمزيد من التثبيت في أسعار الفائدة الاسترالية دون الحاجة إلى خفضها مجدداً حتى مع تباطؤ الاقتصاد الصيني وتأثيره السلبي على معدلات النمو العالمي.

الاسواق الاسيوية واستراليا

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض وناسداك يهبط بأكثر من 1%

2024-04-17 21:39PM UTC

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء ووسعت خسائرها بفعل الضغوط على قطاعي ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تستأنف نغمة التراجع مع تقييم نتائج أعمال الشركات

2024-04-17 16:20PM UTC

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء مع تقييم الأسواق لنتائج أعمال الشركات ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

وول ستريت في المنطقة السلبية لكن الداوجونز ينهي مسيرة خسائر امتدت لست جلسات

2024-04-16 22:22PM UTC

انخفضت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تداولات اليوم الثلاثاء لكن الداو جونز أنهى سلسلة ...