البنك المركزي الأسترالي يثبت أسعار الفائدة دون تغير

FX News Today

2015-07-07 05:39AM UTC

قام البنك المركزي الأسترالي بتثبيت أسعار الفائدة دون تغير ليوافق توقعات الأسواق، يأتي هذا ضمن محاولات البنك المركزي الأسترالي لدعم معدلات النمو خاصة بعد تراجع الدولار الأسترالي إلى تحت المستوى 75 سنت وهو المستوى الذي أشار إليه البنك من قبل أنه مناسب.

 

السيد جلين ستيفينز رئيس البنك المركزي الأسترالي ومعاونيه قرروا تثبيت أسعار الفائدة دون تغير عند المستوى 2% وهو الأمر المتوقع بشكل كبير في الأسواق على الرغم من استمرار الضغط السلبي على الاقتصاد الأسترالي.

 

تراجع الدولار الأسترالي أمام الدولار الأمريكي مؤخراً ووصوله تحت المستوى 75 سنت هو أحد العوامل التي منعت البنك المركزي الأسترالي من اللجوء إلى خفض أسعار الفائدة اليوم، حيث فضل البنك المركزي الأسترالي الانتظار ومراقبة التغيرات الجديدة في أوضاع العملة الاسترالية وتأثيرها على الأسواق.

 

على جانب آخر نجد أن لجوء البنك المركزي الأسترالي إلى خفض جديد في أسعار الفائدة من شأنه أن يزيد من أزمة فقاعة أسعار العقارات في سيدني والتي وصلت إلى مستويات مرتفعة.

 

أسعار العقارات استفادت من جراء تسهيلات السياسة النقدية في استراليا وتراجع أسعار الفائدة وفي حالة ما لجأ البنك المركزي الأسترالي إلى خفض جديد في أسعار الفائدة فإن ذلك سيفتح الباب أمام المزيد من الارتفاع في أسعار المنازل.

 

هذا وتبقى التوقعات لتشير أن السياسة النقدية في استراليا قد تلجأ إلى التخفيف مجدداً خلال الفترة المقبلة وذلك بسبب استمرار تراجع مستويات النمو الاقتصادي وتأثر الاقتصاد الأسترالي بالعوامل الخارجية.

الاسواق الاسيوية واستراليا

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض وناسداك يهبط بأكثر من 1%

2024-04-17 21:39PM UTC

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء ووسعت خسائرها بفعل الضغوط على قطاعي ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تستأنف نغمة التراجع مع تقييم نتائج أعمال الشركات

2024-04-17 16:20PM UTC

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء مع تقييم الأسواق لنتائج أعمال الشركات ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

وول ستريت في المنطقة السلبية لكن الداوجونز ينهي مسيرة خسائر امتدت لست جلسات

2024-04-16 22:22PM UTC

انخفضت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تداولات اليوم الثلاثاء لكن الداو جونز أنهى سلسلة ...