البيانات الرسمية تظهر استقرار القطاع الصناعي في الصين

FX News Today

2015-05-01 02:31AM UTC

صدر اليوم عن الاقتصاد الصيني البيانات الرسمية عن مؤشر مدراء المشتريات الصناعي خلال شهر ابريل/نيسان لتظهر استقرار القطاع الصناعي بعد الإجراءات التحفيزية التي لجأت إليها الحكومة والبنك المركزي الصيني، والتي من شأنها أن ساعدت في دعم الاستثمار في البنية التحتية وتخفيف السياسات النقدية.

 

مؤشر مدراء المشتريات الصناعي خلال ابريل/نيسان جاء بقيمة 50.1 ليماثل القراءة السابقة وأعلى من التوقعات التي كانت تشير إلى 50.0. يذكر ان قراءة المؤشر فوق 50 تدل على انتعاش القطاع والقراءة تحت 50 تدل على انكماش القطاع الصناعي.

 

صانعي القرار في البنك المركزي الصيني قاموا بخفض أسعار الفائدة مرتين إلى جانب خفض الاحتياطي الإلزامي للبنوك التجارية لدى البنك المركزي الصيني مرتين خلال الستة أشهر الماضية للعمل على الحد من التباطؤ في القطاعات الاقتصادية في الصين.

 

الإجراءات الأخيرة من البنك المركزي الصيني ساعدت على استعادة الثقة في القطاعات الاقتصادية الصينية حيث يستمر صانعي القرار في الصين في العمل على توافر السيولة النقدية في الأسواق المالية وفي القطاع المصرفي للعمل على دعم استثمارات القطاع الخاص.

 

التوقعات تشير أن البنك المركزي الياباني قد يلجأ إلى خفض الاحتياطي الإلزامي للبنوك التجارية مجدداً خلال الفترة المقبلة، وهو الأمر الكفيل بدعم النشاط الاقتصادي بشكل أكبر.

 

هذا وقد أعلن الاقتصاد الصيني اليوم أيضاً عن البيانات الرسمية لمؤشر مدراء المشتريات لقطاع الخدمات والذي جاءت قراءته بقيمة 53.4 خلال شهر ابريل/نيسان مقارنة مع القراءة السابقة التي كانت بقيمة 53.7.

الاسواق الاسيوية واستراليا

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

إغلاق قياسي جديد للداوجونز ليحقق مكاسب فصلية في الربع الأول

2024-03-28 21:48PM UTC

ارتفعت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس – آخر جلسات مارس آذار – ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تستقر عقب صدور بيانات اقتصادية

2024-03-28 17:03PM UTC

استقرت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية إيجابية فضلاً عن ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الداو جونز يقفز بحوالي 500 نقطة وإس آند بي يحقق إغلاقاً قياسياً

2024-03-27 22:18PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء، وعززت مكاسبها في ظل تراجع عوائد سندات ...