الثقة في الشركات الصناعية في اليابان تتحسن على غير المتوقع

FX News Today

2015-07-01 03:05AM UTC

الثقة والتفاؤل بين الشركات الصناعية الكبرى في اليابان شهدت تحسن للمرة الأولى منذ خمسة أرباع سنوية خلال شهر يونيو/حزيران فيما يعد إشارة إيجابية على اقتراب نهاية تباطؤ التعافي الاقتصادي في اليابان.

 

إحصائية تانكان التي تصدر عن البنك المركزي الياباني للشركات الصناعية الكبرى أظهرت ارتفاع بقيمة 15 خلال الربع الثاني مقارنة مع القراءة السابقة بقيمة 12 والتي كانت متوقعة.

 

 التوقعات تشير إلى تحسن قراءة المؤشر إلى 16 خلال الربع السنوي المنتهي في سبتمبر/أيلول في ظل تخطيط الشركات الصناعية الكبرى لدعم الإنفاق الرأسمالي بنسبة 9.3% خلال العام المنتهي في مارس/آذار 2016 على حد قول البنك المركزي الياباني.

 

تحسن الثقة في قطاع الأعمال من شأنه أن يساعد التعافي في الاقتصاد الياباني الذي تشير التوقعات بشأنه أنه في طريقه إلى التباطؤ خلال الربع الثاني من العام الجاري في ظل تباطؤ الإنتاج والصادرات.

 

التحدي الذي يواجه رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي هي محاولة إقناع الشركات اليابانية الكبرى ودفعهم إلى استثمار الأموال المكتنزة لديهم من أجل العمل على دعم ثالث أكبر اقتصاد عالمي.

 

الأرباح القوية للشركات اليابانية ساهمت في تحسن النظرة المستقبلية لديهم حتى في ظل تراجع بيانات الإنتاج الصناعي والصادرات. بينما نظرة الشركات اليابانية لمستويات الأسعار لا تشير أن معدلات التضخم في اتجاه صاعد.

 

بينما من جهة أخرى نجد أن مستويات الثقة في الشركات المتوسطة والصغيرة في اليابان والتي تعكس بشكل مباشر أحوال الاقتصاد المحلي لا تظهر أي تحسن.

الاسواق الاسيوية واستراليا

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع بدعم من القطاع التكنولوجي

2024-04-22 21:27PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الإثنين في ظل انتعاش القطاع التكنولوجي فضلاً عن ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية ترتفع في بداية أسبوع مزدحم بالبيانات

2024-04-22 16:14PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الإثنين وسط أسبوع مزدحم بالبيانات الاقتصادية ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

ناسداك يتكبد خسائر للأسبوع الرابع على التوالي مسجلاً أطول سلسة خسارة منذ ديسمبر 2022

2024-04-19 20:17PM UTC

انخفضت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية (عدا ناسداك) في ختام تداولات اليوم الجمعة متكبدة خسارة ...