الدولار الأسترالي يتراجع أمام الين للجلسة الثالثة على التوالي

FX News Today

2015-03-26 04:03AM UTC

انخفض زوج الدولار الأسترالي مقابل الين الياباني خلال تداولات اليوم للجلسة الثالثة على التوالي، وذلك بعد تسجيله لأعلى مستوى في شهرين هذا الأسبوع، يأتي هذا في ظل ارتفاع الين الياباني واكتسابه زخم إيجابي من تراجع مستويات الدولار الأمريكي.

 

في تمام الساعة 04:00 بتوقيت غرينتش تداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الين الياباني عند المستوى 93.21 وهو أدنى مستوى منذ أربعة جلسات وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند 93.57، يأتي هذا بعد تسجيل الزوج أعلى مستوى في شهرين هذا الأسبوع عند 94.67.

 

ارتفاع الين الياباني مقابل الدولار الأسترالي ناتج عن الزخم الإيجابي الذي حصلت عليه العملة اليابانية من ارتفاعها أمام الدولار الأمريكي بعد البيانات السلبية التي صدرت عن الاقتصاد الأمريكي لتزيد من المخاوف بتباطؤ النمو الاقتصادي خلال الربع الأول.

 

بينما على صعيد آخر فشل الدولار الأسترالي في الاحتفاظ بمكاسبه أمام الدولار الأمريكي بسبب تراجع بيانات القطاع الصناعي في الصين التي تعد الشريك التجاري الأول لأستراليا، وهو الأمر الذي أثر سلباُ على مستويات الدولار الأسترالي ودفعه إلى تخليه عن مكاسبه أما الدولار الأمريكي على الرغم من ضعف الأخير.

 

أيضاً ضعف الدولار الأسترالي يأتي على الرغم من ارتفاع أسعار الذهب لأعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع وهو الأمر الذي من المفترض أن يدعم ارتفاع العملة الاسترالية ولكن الضغط السلبي المتزايد على الدولار الأسترالي دفعه إلى التخلي عن أسباب الدعم ليلجأ إلى الهبوط، خاصة مع تزايد التوقعات أن الاجتماع القادم للبنك المركزي الأسترالي سيشهد خفض أسعار الفائدة.

الاسواق الاسيوية واستراليا

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض وإس آند بي يتراجع للجلسة الخامسة على التوالي

2024-04-18 23:01PM UTC

انخفضت أغلب مؤشرات الأسهم الأمريكية مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة فضلاً عن تقييم الأسواق لسياسة ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تستقر خلال التداولات عقب صدور بيانات اقتصادية

2024-04-18 17:18PM UTC

استقرت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية قوية زادت ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض وناسداك يهبط بأكثر من 1%

2024-04-17 21:39PM UTC

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء ووسعت خسائرها بفعل الضغوط على قطاعي ...