الدولار الأسترالي يرتفع أمام الين مع بداية تداولات الأسبوع

FX News Today

2015-05-25 05:09AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

ارتفع الدولار الأسترالي مقابل الين الياباني مع بداية تداولات هذا الأسبوع، ليحاول الزوج الارتفاع من أدنى مستوياته منذ أسبوعين تقريباً، حيث استغلت العملة الأسترالية ضعف مستويات الين الياباني أمام الدولار منذ بداية تداولات اليوم.

 

في تمام الساعة ... بتوقيت غرينتش تداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الين الياباني عند المستوى 95.21 بعد أن سجل أعلى مستوى عند 95.25 وكان الزوج قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 94.94.

 

هذا وقد انخفض الزوج يوم الجمعة الماضية ليسجل أدنى مستوياته في أسبوعين تقريباً عند المستوى 94.93، يأتي هذا في ظل تراجع الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي خلال الأسبوع الماضي بشكل كبير في ظل تحسن التوقعات بشأن مستقبل الاقتصاد الأمريكي.

 

التصريحات الأخيرة لرئيسة البنك الاحتياطي الفدرالي أشارت أن الاقتصاد الأمريكي في طريقه إلى التعافي خلال النصف الثاني من العام بعد التباطؤ مع بداية العام الجاري، وهو ما سيدفع البنك الفدرالي إلى العمل على إعادة سياسته النقدية إلى الوضع الطبيعي من خلال رفع أسعار الفائدة بشكل تدريجي.

 

تأتي هذه التصريحات الإيجابية من جانب جانيت يلين على الرغم من البيانات الاقتصادية المتضاربة التي تصدر مؤخراً عن الاقتصاد الأمريكي، إلا أن البنك الفدرالي يرى أن الأسوأ قد انتهى بالنسبة للاقتصاد الأمريكي وللاقتصاديات العالمية التي تؤثر من ناحية أخرى على أداء الاقتصاد الأمريكي.

 

ارتفاع الدولار الأمريكي أثر بشكل سلبي على أداء الين الياباني الذي انخفض لأدنى مستوياته في شهرين ونصف، ليجد الدولار الأسترالي الفرصة سانحة للارتفاع مقابل الين وتعويض جزء من خسائره السابقة.

 

الاسواق الاسيوية واستراليا

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على استقرار مع ترقب بيانات اقتصادية

2024-04-24 23:01PM UTC

استقرت أغلب مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تداولات اليوم الأربعاء في ظل ترقب المزيد من البيانات ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تتجه نحو التراجع مع متابعة نتائج أعمال الشركات

2024-04-24 16:26PM UTC

انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء في ظل تدفق نتائج أعمال الشركات عن الربع ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تواصل مكاسبها مغلقة على ارتفاع مع تدفق نتائج أعمال الشركات

2024-04-23 21:57PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الثلاثاء مواصلةً مكاسبها في ضوء تركيز الأسواق على ...