الصين تستمر في دعم استقرار أسواق الأسهم

FX News Today

2015-07-28 02:20AM UTC

أعلنت مؤسسة الصين لتمويل الأسهم وهي مؤسسة تابعة للحكومة الصينية أنها ستستمر في شراء الأسهم للعمل على استقرار أسواق الأسهم الصينية، يأتي هذا في ظل عمليات البيع المفتوح على الأسهم الصينية والتي وصل بمؤشر شنغهاي المركب للانخفاض بنسبة 8.5% يوم الاثنين وهو أدني مستوى منذ فبراير/شباط 2007.

 

عمليات البيع المفتوح على الأسهم الصينية جاءت نتيجة إشاعات أفادت أن الحكومة الصينية تقوم بسحب الإجراءات التحفيزية الخاصة بالسيطرة على عمليات البيع على المكشوف الأمر الذي عمل على زيادة حدة موجة البيع الحالية.

 

مؤسسة الين لتمويل الأسهم تقوم حالياً بالتحقيق في عمليات بيع على المكشوف ضخمة من قبل بعض الأفراد وستقوم بمعاقبة أية عمليات مخالفة للقواعد التي وضعتها مؤخراً.

 

موجة البيع مستمرة في الأسهم الصينية والمشكلة تكمن أنه لا يوجد سبب ولا بيانات تدفع رؤوس الأموال إلى الدخول في سوق الأسهم الصينية للشراء، وهو ما يدفع الأسهم إلى الانخفاض أكثر.

 

من جهة أخرى المتداولين في الأسواق امتنعوا عن الشراء نظراً لقناعتهم بأن الأسهم الصينية ستنخفض أكثر مما يسبب فرص أعلى للربح.

 

البيانات الاقتصادية التي تصدر مؤخراً عن الاقتصاد الصيني أيضاً لا توفر الدعم الكافي للأسهم الصينية لتشهد تحسن أو تشهد توقف عمليات البيع، فيوم أمس شهد مؤشر أرباح الشركات الصناعية في الصين انخفض بنسبة 0.3% على المستوى السنوي خلال شهر يونيو/حزيران وذلك بعد ارتفاع سابق بنسبة 0.6% خلال شهر مايو/أيار وارتفاع بنسبة 2.6% خلال شهر ابريل/نيسان.

الاسواق الاسيوية واستراليا

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض وإس آند بي يتراجع للجلسة الخامسة على التوالي

2024-04-18 23:01PM UTC

انخفضت أغلب مؤشرات الأسهم الأمريكية مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة فضلاً عن تقييم الأسواق لسياسة ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تستقر خلال التداولات عقب صدور بيانات اقتصادية

2024-04-18 17:18PM UTC

استقرت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية قوية زادت ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض وناسداك يهبط بأكثر من 1%

2024-04-17 21:39PM UTC

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء ووسعت خسائرها بفعل الضغوط على قطاعي ...