المركزي الصيني يؤكد تمسكه بسياسة نقدية حكيمة وسيطرة على المخاطر

FX News Today

2015-07-06 02:53AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

قام رئيس البنك المركزي الصيني بتكرار تعهده خلال تصريحاته في ندوة له بأن الصين ستواصل تمسكها بسياسة نقدية حكيمة وفي نفس الوقت السيطرة على المخاطر المالية، ليشير إلى أهمية تحسين الإطار النقدي وتنفيض سياسة نقدية من شأنها أن تعزز النمو الاقتصادي.

 

هذا وقد حث رئيس البنك المركزي الصيني البنوك الصينية على ضرورة التمسك بتوجههم بعد السماح بحدوث أية مخاطر مالية نظامية أول إقليمية.

 

تأتي هذه التصريحات بعد أن أظهر الاقتصاد الصيني بوادر على الاستقرار في القطاع الصناعي وفي معدلات إنفاق المستهلكين، في حين تستمر أسواق الأسهم الصينية في تمديد خسائرها.

 

مؤشر مدراء المشتريات الصناعي والذي يعد المقياس الرئيسي لنشاط القطاع الصناعي في الصين سجل نمو بنسبة 50.2 في يونيو/حزيران الماضي دون تغير عن قراءة شهر مايو/أيار، لتبقى قراءة المؤشر ضمن منطقة النمو فوق المستوى 50 للشهر الرابع على التوالي.

 

وفي الوقت نفسه مؤشر HSBC لمدراء المشتريات الصناعي والذي يركز بشكل أكبر على الشركات الصغيرة والمتوسطة في الصين شهد قراءة بقيمة 49.4 خلال شهر يونيو/حزيران مقارنة مع القراءة السابقة بقيمة 49.2.

 

يأتي هذا في ظل قيام البنك المركزي الصيني بخفض أسعار الفائدة للمرة الرابعة منذ شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي من أجل العمل على دعم الاقتصاد الحقيقي من خلال تسهيل عمليات الائتمان لتمويل المشروعات المختلفة.

 

وعلى الرغم من التدابير التي اتخذها البنك المركزي الصيني لتخفيف السياسة النقدية إلى أن الأسهم الصينية قد تراجعت بشكل كبير خلال الأسابيع القليلة الماضية حيث انخفض مؤشر شنغهاي 24% من منتصف شهر يونيو/حزيران.

الاسواق الاسيوية واستراليا

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على استقرار مع ترقب بيانات اقتصادية

2024-04-24 23:01PM UTC

استقرت أغلب مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تداولات اليوم الأربعاء في ظل ترقب المزيد من البيانات ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تتجه نحو التراجع مع متابعة نتائج أعمال الشركات

2024-04-24 16:26PM UTC

انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء في ظل تدفق نتائج أعمال الشركات عن الربع ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تواصل مكاسبها مغلقة على ارتفاع مع تدفق نتائج أعمال الشركات

2024-04-23 21:57PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الثلاثاء مواصلةً مكاسبها في ضوء تركيز الأسواق على ...