الميزان التجاري يشهد عجز في استراليا للشهر الـ 12 على التوالي

FX News Today

2015-05-05 03:00AM UTC

شهد الميزان التجاري في استراليا استمرار لتحقيق العجز خلال شهر مارس/آذار يأتي هذا في ظل تدهور كل من الصادرات والواردات بسبب انخفاض قيمة الدولار الأسترالي بالإضافة إلى انخفاض أسعار المواد الخام.

 

الميزان التجاري في استراليا خلال شهر مارس/آذار الماضي شهد عجز بقيمة 1.322 مليون دولار استرالي وذلك بعد أن كانت التوقعات تشير إلى عجز تجاري بقيمة 1.000 مليون دولار استرالي، أما عن القراءة السابقة فقد تم تعديلها لتظهر عجز بقيمة 1.609 مليون دولار استرالي من 1.256 مليون دولار استرالي.

 

من جهة أخرى شهد مؤشر الصادرات خلال شهر مارس/آذار انخفاض بنسبة 2% وذلك بعد ارتفاع بنسبة 1%، بينما جاءت قراءة الواردات منخفضة بنسبة 2% أيضاً بينما كانت القراءة السابقة مرتفعة بنسبة 2%.

 

التدهور الحالي في قيمة الصادرات على الرغم من تراجع مستويات الدولار الأسترالي يأتي نتيجة انخفاض أسعار المواد الخام والسلع الأولية وعلى رأسها أسعار الحديد الخام التي تمثل 20% من صادرات استراليا الأمر الذي دفع قراءة مؤشر الصادرات إلى الانخفاض.

 

أما عن الواردات فقد شهدت هي الأخرى معاناة نتيجة تراجع الطلب المحلي من قبل القطاعات الاقتصادية المختلفة والتي دفعت بيانات الواردات إلى التراجع في ظل التباطؤ الحالي في التعافي الاقتصادي في استراليا.

 

اليوم سيصدر قرار البنك المركزي الأسترالي بشأن أسعار الفائدة مع اختلاف التوقعات بشأن قرار البنك فالبعض يرى أن البنك في طريقه إلى تثبيت أسعار الفائدة عند مستوياتها الحالية والبعض الآجر يرى أن البنك سيقوم بخفض أسعار الفائدة في ظل تباطؤ النمو الاقتصادي من جراء ضعف قطاع التعدين.

الاسواق الاسيوية واستراليا

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

إغلاق قياسي جديد للداوجونز ليحقق مكاسب فصلية في الربع الأول

2024-03-28 21:48PM UTC

ارتفعت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس – آخر جلسات مارس آذار – ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تستقر عقب صدور بيانات اقتصادية

2024-03-28 17:03PM UTC

استقرت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية إيجابية فضلاً عن ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الداو جونز يقفز بحوالي 500 نقطة وإس آند بي يحقق إغلاقاً قياسياً

2024-03-27 22:18PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء، وعززت مكاسبها في ظل تراجع عوائد سندات ...