تباطؤ معدلات النمو في استراليا بسبب تباطؤ الصين

FX News Today

2015-09-02 03:02AM UTC

سجل الاقتصاد الأسترالي معدلات نمو بأقل من المتوقع خلال الربع الثاني من العام ليجد الدعم من الإنفاق الحكومي واستهلاك القطاع العائلي فقد، بينما ساهم انخفاض الطلب من قبل الصين الشريك التجاري الأول لأستراليا عمل على تباطؤ الأنشطة التجارية والاقتصادية بشكل كبير.

 

مؤشر الناتج المحلي الإجمالي خلال الربع الثاني في استراليا شهد نمو بنسبة 0.2% بأقل من التوقعات التي طانت تشير إلى نمو بنسبة 0.4% بينما كانت القراءة السابقة تشهد نمو بنسبة 0.9%.

 

بينما شهد مؤشر الناتج المحلي الإجمالي السنوي نمو بنسبة 2.0% بعد ارتفاع سابق بنسبة 2.3% وكانت التوقعات تشير إلى نمو بنسبة 2.2%.

 

الشركات الاسترالية تخطط لتخفيض النفقات وتقليل الاستثمارات خلال الـ 12 شهر القادمين وذلك مع توقعاتهم أنهم بإمكانهم مواجهة الطلب الحالي من القطاع العائلي بمستويات الإنتاج والاستثمار الحالية.

 

انخفاض أسعار الفائدة إلى أدنى مستوياتها عند 2% بعد أن قام البنك المركزي الأسترالي بخفض أسعار الفائدة مرتين هذا العام لم يساهم في دعم الشركات الاسترالية بشكل كبير في تعويض الانخفاض الكبير في أسعار السلع والمواد الخام على مستوى العالم، خاصة أن الدولار الأسترالي كان يشهد ارتفاع خلال تداولات الربع الثاني قبل أن يتجه إلى الهبوط بعد ذلك.

 

رئيس البنك المركزي الأسترالي أشار خلال اجتماع البنك الأخير أن معدلات النمو تشهد تعافي معتدل ولكن تستمر معدلات النمو تحت المستهدف، خاصة أن التوقعات بالنسبة للقطاعات الغير تعدينية تبقى تعاني من عدم التأكد بسبب تراجع نمو الدخل في القطاع العائلي.

الاسواق الاسيوية واستراليا

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تستقر خلال التداولات عقب صدور بيانات اقتصادية

2024-04-18 17:18PM UTC

استقرت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية قوية زادت ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض وناسداك يهبط بأكثر من 1%

2024-04-17 21:39PM UTC

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء ووسعت خسائرها بفعل الضغوط على قطاعي ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تستأنف نغمة التراجع مع تقييم نتائج أعمال الشركات

2024-04-17 16:20PM UTC

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء مع تقييم الأسواق لنتائج أعمال الشركات ...