تزايد التوقعات بمزيد من التخفيض لأسعار الفائدة في نيوزيلندا

FX News Today

2015-07-02 03:13AM UTC

تشهد الأسواق حالياً تزايد في التوقعات أن البنك المركزي النيوزيلندي في طريقه إلى اتخاذ المزيد من الإجراءات التحفيزية من أجل توسيع سياسته النقدية والوصول بمعدلات الفائدة إلى أدنى مستوياته لعا عند 2.5% في ظل تراجع عائدات الشركات النيوزيلندية.

 

بنك ANZ خفض من توقعاته اليوم لينضم إلى دوتشيه بنك في توقع وصول أسعار الفائدة إلى أدنى مستوى لها عند 2.5% وهي المستويات التي كانت عليها أسعار الفائدة خلال العام الماضي قبل أن ينتهج البنك سياسة تضييقية، حيث من المتوقع أن يعكس البنك سياسته النقدية للوصول إلى نفس النقط التي بدأ منها العام الماضي.

 

يأتي هذا في ظل انخفاض أسعار منتجات الألبان بشكل الكبير، والتي تمثل الصادرات الأولى في الأسواق وهو الأمر الذي نتج عنه انخفاض أرباح الشركات النيوزيلندية بشكل كبير.

 

الجدير بالذكر أن البنك المركزي النيوزيلندي قد خفض أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية لتصل إلى 3.25% خلال اجتماعه الأخير في يونيو/حزيران الماضي، ليشير رئيس البنك المركزي النيوزيلندي أن المزيد من التوسع في السياسة النقدية قد يكون مطلوب في ظل تراجع معدلات النمو والتضخم وارتفاع مستويات العملة بأعلى من قيمته الطبيعية بالنسبة للبنك المركزي.

 

هذا وقد كرر البنك المركزي النيوزيلندي خلال اجتماعه الأخير تصريحاته بكون مستويات الدولار النيوزيلندي لا تزال مرتفعة بشكل غير مبرر على الرغم من تراجع البيانات الاقتصادية وانخفاض أسعار السلع الأولية والمواد الخام، الأمر الذي دفع الدولار النيوزيلندي إلى التراجع خلال الفترة الماضية، مع توقعات بمزيد من الضغط السلبي من قبل البنك المركزي خلال الفترة المقبلة.

الاسواق الاسيوية واستراليا

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تستقر عقب صدور بيانات اقتصادية

2024-03-28 17:03PM UTC

استقرت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية إيجابية فضلاً عن ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الداو جونز يقفز بحوالي 500 نقطة وإس آند بي يحقق إغلاقاً قياسياً

2024-03-27 22:18PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء، وعززت مكاسبها في ظل تراجع عوائد سندات ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الداو جونز يرتفع قبيل بيانات التضخم الأمريكية

2024-03-27 15:35PM UTC

ارتفعت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء في انتظار صدور بيانات اقتصادية ...