رئيس البنك المركزي الأسترالي يحذر من ضغوط على دخل نظام التقاعد العالمي

FX News Today

2015-04-28 02:58AM UTC

خرج علينا اليوم الثلاثاء رئيس البنك المركزي الأسترالي جلين ستيفينز بأول تصريحات مفصلة له عن متطلبات النظام المالي موجهة إلى الحكومة، ليحذر ستيفينز من كون الدخل العالمي لنظام التقاعد يشهد ضغوط كبيرة بسبب سوء الأحوال المادية للأشخاص الذين يلجئون إلى التقاعد بسبب ارتفاع تكلفة المعيشة مقارنة مع من سبقوهم في التقاعد في العقد الماضي.

 

أشار ستيفينز أنه لا يوجد شك في كون العالم في حاجة إلى زيادة البنوك لمعدلات رأسمالها الأمر الذي يجعل البنوك مرنة بشكل أكثر ولكنه سيزيد أيضاً من تكلفة الاقتراض، ليشير ستيفينز أن صانعي السياسات النقدية حول العالم قد اتخذوا اتجاه بضخ المزيد من السيولة النقدية في الأسواق المالية لزيادة رؤوس أموال البنوك لمساعدة البنوك تخطي الأزمة المالية العالمية.

 

تأتي هذه التصريحات من قبل رئيس البنك المركزي الأسترالي بعد أن قرر البنك تثبيت أسعار الفائدة عند أدنى معدلاتها لشهرين متتابعين بعد أن قام بخفضها في شهر فبراير/شباط الماضي بهدف دعم تراجع النمو في الاقطاعات الاقتصادية المختلفة في ظل الركود الذي أصاب قطاع التعدين.

 

من جهة أخرى خالف البنك المركزي الأسترالي توقعات الأسواق التي أشارت إلى مزيد من الخفض في أسعار الفائدة بعد قرار شهر فبراير/شباط الماضي، وذلك في ظل مخاوف البنك من ارتفاع أسعار المنازل أكثر في أنحاء البلاد وخاصة في سيدني، حيث استغلت الأسواق أسعار الفائدة المتدنية التي يحتفظ بها البنوك لترتفع أسعار المساكن بشكل كون فقاعة في أسعار الأصول العقارية.

 

المزيد من خفض أسعار الفائدة سيساعد الفقاعة على التمدد أكبر بشكل يمثل خطر على الاقتصاد الأسترالي في ظل غياب الدعم من القطاعات الاقتصادية الغير تعدينية.

الاسواق الاسيوية واستراليا

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

إغلاق قياسي جديد للداوجونز ليحقق مكاسب فصلية في الربع الأول

2024-03-28 21:48PM UTC

ارتفعت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس – آخر جلسات مارس آذار – ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تستقر عقب صدور بيانات اقتصادية

2024-03-28 17:03PM UTC

استقرت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية إيجابية فضلاً عن ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الداو جونز يقفز بحوالي 500 نقطة وإس آند بي يحقق إغلاقاً قياسياً

2024-03-27 22:18PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء، وعززت مكاسبها في ظل تراجع عوائد سندات ...