مبيعات التجزئة تنخفض في استراليا مع تباطؤ الاقتصاد

FX News Today

2015-09-03 02:33AM UTC

انخفضت مبيعات التجزئة في استراليا على غير المتوقع خلال شهر يوليو/ تموز وهو الانخفاض الأول منذ مايو/أيار 2014 يأتي هذا في ظل ارتفاع الديون الائتمانية على المستهلكين في القطاع العائلي بشكل كبير دفعهم إلى تقليص عمليات الإنفاق.

 

أظهر مؤشر مبيعات التجزئة في استراليا خلال شهر يوليو/ تموز انخفاض بنسبة 0.1% بعد أن كانت التوقعات تشير إلى ارتفاع بنسبة 0.4% بينما كانت القراءة السابقة قد تم تعديلها لتظهر ارتفاع بنسبة 0.6%.

 

بيانات اليوم أظهرت أن البضائع المباعة للقطاع العائلي قد انخفضت بنسبة 1.9% وهو أكبر انخفاض وسط ستة تصنيفات من المبيعات، إلى جانب القراءة الثابتة لمبيعات الطعام بنسبة 0.0%.

 

إلى جانب هذا شهد معدل الادخار لدى القطاع العائلي ارتفاع مما قد يدعم الاقتصاد الأسترالي مع بداية الربع الثالث بعد أن جاءت معدلات النمو لتظهر تباطؤ بنسبة 0.2% خلال الربع الثاني من العام.

 

الانخفاض الأكبر من المتوقع في مبيعات التجزئة قد يزيد من الضغط على البنك المركزي الأسترالي للقيام برفع أسعار الفائدة التي وصلت بالفعل إلى أدنى مستوياها عند 2%.

 

من جهة أخرى صدر اليوم بيانات الميزان التجاري عن الاقتصاد الأسترالي خلال شهر يوليو/ تموز ليظهر تقلص العجز التجاري إلى 2.46 مليار دولار استرالي وذلك بعد أن تم تعديل القراءة السابقة لتظهر عجز تجاري بقيمة 3.05 مليار دولار استرالي بينما كانت التوقعات تشير إلى عجز تجاري بقيمة 3.16 مليار دولار استرالي.

الاسواق الاسيوية واستراليا

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

إغلاق قياسي جديد للداوجونز ليحقق مكاسب فصلية في الربع الأول

2024-03-28 21:48PM UTC

ارتفعت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس – آخر جلسات مارس آذار – ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تستقر عقب صدور بيانات اقتصادية

2024-03-28 17:03PM UTC

استقرت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية إيجابية فضلاً عن ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الداو جونز يقفز بحوالي 500 نقطة وإس آند بي يحقق إغلاقاً قياسياً

2024-03-27 22:18PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء، وعززت مكاسبها في ظل تراجع عوائد سندات ...