محضر اجتماع المركزي الاسترالي يظهر العودة إلى تخفيف السياسة النقدية

FX News Today

2015-05-19 02:46AM UTC

أعلن البنك المركزي الاسترالي اليوم عن محضر اجتماعه الأخير الذي عقد في الخامس من شهر مايو/أيار الجاري والذي شهد تخفيض أسعار الفائدة من قبل البنك بواقع 25 نقطة أساس لتصل إلى المستوى 2%، ليشير أن البنك لا يزال يركز على تخفيف سياسته النقدية عند الحاجة لذلك في ظل تراجع معدلات النمو الأمر الذي يؤثر على مستويات البطالة.

 

انخفاض أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي الاسترالي يعكس تردي أوضاع الإنفاق من قبل الشركات الأسترالية العاملة في قطاع التعدين وخارجه وهو أحد الأسباب الرئيسية وراء تراجع معدلات النمو، بينما نرى أن تراجع معدلات الأجور يساهم بشكل كبير في دفع مستويات التضخم إلى التراجع.

 

أشار البنك المركزي الاسترالي أيضاً خلال محضر اجتماعه أن الركود الحالي في قطاع العمالة في الصين التي تعد الشريك التجاري الأول لأستراليا قد تسبب في تضاؤل الطلب على المواد الخام وخاصة الحديد الخام الذي يمثل 20% من صادرات استراليا، الأمر الذي يدفع الصادرات إلى التراجع بشكل عام.

 

هذا وقد كرر البنك المركزي الاسترالي أن مستويات الدولار الاسترالي الحالية لا تزال مرتفعة ولا تعكس الوضع الحالي للبيانات الاقتصادية أو التراجع في مستويات أسعار المواد الخام والسلع الأولية.

 

استراليا تعاني من قيام الصين بدفع اقتصادها إلى عدم الاعتماد بشكل أساسي على التصدير والاستثمارات، وتنويع اعتماد الاقتصاد على الإنفاق المحلي بشكل كبير، ونتيجة لهذا فقد تراجع القطاع الصناعي في الصين بشكل كبير وهو ما أثر على الطلب على المواد الخام في استراليا من قبل الاقتصاد الصيني.

الاسواق الاسيوية واستراليا

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

إغلاق قياسي جديد للداوجونز ليحقق مكاسب فصلية في الربع الأول

2024-03-28 21:48PM UTC

ارتفعت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس – آخر جلسات مارس آذار – ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تستقر عقب صدور بيانات اقتصادية

2024-03-28 17:03PM UTC

استقرت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية إيجابية فضلاً عن ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الداو جونز يقفز بحوالي 500 نقطة وإس آند بي يحقق إغلاقاً قياسياً

2024-03-27 22:18PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء، وعززت مكاسبها في ظل تراجع عوائد سندات ...