معدلات التضخم بلا تغير في اليابان عن القراءة السابقة

FX News Today

2015-07-31 00:05AM UTC

صدر اليوم عن الاقتصاد الياباني بيانات عن مؤشر أسعار المستهلكين خلال شهر يونيو لتأتي القراءة الفعلية وتظهر ارتفاع مؤشر التضخم المفضل للبنك المركزي الياباني بنفس قيمة القراءة السابقة ولكنه أفضل من التوقعات، يأتي هذا في ظل محاولات البنك المركزي الياباني للوصول إلى هدف التضخم عند 2%.

 

مؤشر أسعار المستهلكين السنوي في اليابان خلال شهر يونيو ارتفع بنسبة 0.4% مقارنة مع القراءة السابقة التي كانت مرتفعة بنسبة 0.5% بينما كانت التوقعات تشير إلى ارتفاع بنسبة 0.3%. بينما ارتفع مؤشر التضخم الجوهري المستثنى منه الطعام والطاقة بنسبة 0.1% بأقل من القراءة السابقة والمتوقعة بنسبة 0.4%.

 

مؤشر أسعار المستهلكين المستثنى منه الطعام الطازج والذي يعد المؤشر المستخدم من قبل البنك المركزي الياباني في قياس التضخم ارتفع بنسبة 0.1% بنفس قيمة القراءة السابقة ولكنه أفضل من التوقعات التي كانت تشير إلى قراءة ثابتة بنسبة 0.0%.

 

في ظل محاولات البنك المركزي الياباني لدعم مؤشرات التضخم في اليابان تأتي التوقعات وتشير أن الاقتصاد الياباني في طريقه إلى تسجيل انكماش في النمو خلال الربع الثاني من العام، وهو الأمر الكفيل بإضعاف مؤشرات التضخم في اليابان خلال الفترة المقبلة.

 

انخفاض أسعار النفط الخام أثر بشكل سلبي ضخم على معدلات التضخم في اليابان وقضى على التأثير الإيجابي للبرنامج التحفيزي للبنك المركزي الياباني، نظراً لأن اليابان تعد مستهلك كبير للنفط الخام وانخفاض أسعار النفط بنسبة 50% من أعلى مستوى في العام الماضي تسبب في تراجع مؤشرات الأسعار بشكل عنيف.

الاسواق الاسيوية واستراليا

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع بدعم من القطاع التكنولوجي

2024-04-22 21:27PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الإثنين في ظل انتعاش القطاع التكنولوجي فضلاً عن ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية ترتفع في بداية أسبوع مزدحم بالبيانات

2024-04-22 16:14PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الإثنين وسط أسبوع مزدحم بالبيانات الاقتصادية ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

ناسداك يتكبد خسائر للأسبوع الرابع على التوالي مسجلاً أطول سلسة خسارة منذ ديسمبر 2022

2024-04-19 20:17PM UTC

انخفضت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية (عدا ناسداك) في ختام تداولات اليوم الجمعة متكبدة خسارة ...