اتساع أكبر اقتصاد في العالم بنسبة 4 بالمئة خلال الربع الثاني يفوق التوقعات

ecPulse

2014-07-30 13:24PM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

كشفت وزارة التجارة والصناعة الأمريكية في تمام الساعة 08:30 صباحاً بتوقيت نيويورك عن القراءة الأولة للناتج المحلي الإجمالي والتي أظهرت اتساع أكبر اقتصاد في العالم بنسبة 4.0% متفوقاً على التوقعات عند 3.0% مقابل انكماش بنسبة 2.1% خلال الربع الأول والتي تم تعديلها من 2.9% نظراً للطقس السيء الذي مر على الولايات المتحدة الأمريكية في مطلع العام الجاري.

الجدير بالذكر أن التحسن النسبي الذي يشهده قطاع العمل الأمريكي خلال الآونة الأخيرة والذي دعم ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة الأمريكية لأعلى مستوياتها منذ تشرين الأول/أكتوبر خلال الشهر الجاري قد ساهم بشكل ملحوظ في تحفيز ودعم الإنفاق الاستهلاكي الذي يمثل أكثر من ثلثي الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي.

هذا وقد أوضحت القراءة الأولية للإنفاق الشخصي اتساعاً بنسبة 2.5% مقابل 1.2% والتي عدلت من نمو بنسبة 1.0% في القراءة السابقة للربع الأول متفوقة بذلك على توقعات المحللين عند نمو بنسبة 1.9%، عقب دقائق معدودة من أظهر قراءة مؤشر التغير في وظائف القطاع الخاص للشهر الجاري إضافة نحو 218 ألف وظيفة .

أهمية مؤشر التغير في وظائف القطاع الخاص تكمن في كونه يعطي لنا عزيزي القارئ نظرة مبد:ئية لما قد تسفر عنه التقرير المرتقبة لسوق العمل الأمريكي بحلول نهاية الأسبوع الجاري والتي قد تظهر استقرار معدلات البطالة عند نسبة 6.1%مع إضافة القطاعات عدا الزراعية لنحو 231 ألف وظيفة خلال الشهر ذاته مقابل 288 ألف وظيفة خلال حزيران/يونيو الماضي.

هذا وقد أظهرت القراءة الأولية لنفقات الاستهلاك الشخصي الجوهرية للربع الثاني اليوم الأربعاء اتساعاً بنسبة 2.0% متفوقة بذلك على التوقعات عند 1.9% مقابل نمو بنسبة 1.2% في القراءة السابقة للربع الأول، بينما أوضحت القراءة الأولية للناتج المحلي الإجمالي المقاس بالأسعار اتساعاً بنسبة 2.0% متفوقة بذلك أيضا على التوقعات عند 1.8% مقابل نمو 1.3% خلال الربع الماضي.

بخلاف ذلك لنا موعد عزيزي القارئ في تمام الساعة 10:30 صباحاُ بتوقيت نيويورك مع تقرير وكالة الطاقة الأمريكية للأسبوع المنقضي في 26 من تموز/يوليو والذي قد يظهر عجزاً في المخزونات بنحو 0.4 مليون برميل خلال مقابل عجز بنحو 4.0 مليون برميل في القراءة الأسبوعية السابقة قبيل الكشف عن القرارات المرتقبة من قبل بنك الاحتياطي الفدرالي في تمام الساعة 02:00 مساءاً بتوقيت نيويورك.

من المرتقب أن تسفر قرارات أعضاء اللجنة الفدرالية لاجتماع 29-30 تموز/يوليو عن البقاء على أسعار الفائدة المرجعية قصيرة الآجل بين الثبات عند مستويات الصفر ونسبة 0.25% مع تقليص برنامج شراء السندات بنحو 10$ مليار للاجتماع السادس على التوالي ليبلغ نحو 25$ مليار في آب/أغسطس وسط ترقب لأي تلميحات تجاه موعد رفع أسعار الفائدة من مستوياتها التاريخية المنخفضة.

هذا وقد أظهر مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الأولى في العالم مقابل ست عملات رئيسية ارتفاعاً لأعلى مستوياته منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي ليتداول في تمام الساعة 09:17 صباحاً بتوقيت نيويورك عند مستويات 81.46 محققا أعلى مستوى له خلال اليوم عند 81.47 منذ افتتاح تداولاته عند مستويات 81.21 ومحققا أدنى مستوى له خلال اليوم عند 81.18.

السوق الامريكي

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

هبوط الأسهم الأمريكية عقب صدور بيانات اقتصادية ضعيفة

2024-04-25 17:00PM UTC

انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس في أعقاب صدور بيانات اقتصادية مخيبة للآمال ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على استقرار مع ترقب بيانات اقتصادية

2024-04-24 23:01PM UTC

استقرت أغلب مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تداولات اليوم الأربعاء في ظل ترقب المزيد من البيانات ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تتجه نحو التراجع مع متابعة نتائج أعمال الشركات

2024-04-24 16:26PM UTC

انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء في ظل تدفق نتائج أعمال الشركات عن الربع ...