الأسبوع الأمريكي الحالي: بيانات اقتصادية قليلة و استمرار موسم الإفصاح

ecPulse

2014-07-20 11:21AM UTC

يستمر الاقتصاد الأمريكي في الإفراج عن المزيد من البيانات الاقتصادية خلال الأسبوع الحالي، حيث ستصدر قراءة أسعار المستهلكين خلال الشهر الماضي، بجانب بيانات قطاع الإسكان، و لا ننسى موسم الإفصاح الذي يستمر في إغراق الأسواق بالنتائج المالية للشركات الأمريكية.

الاثنين: غياب البيانات الاقتصادية عن الساحة الأمريكية .

الثلاثاء: أسعار المستهلكين و قطاع المنازل

من المتوقع أن تسجل القراءة ارتفاعاً على المستوى الشهري بنسبة 0.3% مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي سجلت ارتفاعاً بنسبة 0.4%، أما على الصعيد السنوي فمن المتوقع أن تسجل ثباتاً عند 2.1%.

أما أسعار المستهليكن بإستثناء الغذاء و الطاقة خلال الشهر ذاته، فمن المتوقع أن  تسجل ارتفاعاً على المستوى الشهري بنسبة 0.2%، أما على المستوى السنوي فمن المتوقع تسجل ثباتاً عند 2%.

كما سيقوم الاقتصاد الأمريكي بإصدار قراءة مبيعات المنازل القائمة خلال الشهر الماضي حزيران/يونيو، حيث من المتوقع أن تسجل القراءة ارتفاعاً بنسبة 2.0% ليصل المجمل السنوي إلى 4.99 مليون وحدة، مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي سجلت ارتفاعاً بنسبة 4.9% بمجمل سنوي وصل إلى 4.89 مليون  وحدة.

الأربعاء: غياب البيانات الاقتصادية .

الخميس: طلبات الإعانة و مبيعات المازل الجديدة

سيقوم الاقتصاد الأمريكي بإصدار قراءة طلبات الإعانة خلال الأسبوع المنتهي في 19 يوليو/تموز، حيث من المتوقع أن تسجل القراءة ارتفاعاً بواقع 5 آلاف طلب لتصل إلى 307 ألف طلب مقارنة بالقراءة الأسبوعية السابقة التي وصلت إلى 302 ألف طلب.

أما مبيعات المنازل الجديدة، فمن المتوقع أن تسجل تراجعاً بنسبة 4.8% ليصل المجمل السنوي إلى 480 ألف، مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي سجلت ارتفاعاً بنسبة 18.6% و مجمل سنوي بلغ 504 ألف.

الجمعة: الأسواق تختتم مع طلبات البضائع المعمرة

من المتوقع أن تسجل طلبات البضائع المعمرة خلال الشهر الماضي حزيران/يونيو ارتفاعاً بنسبة 0.5% مقارنة بالقراءة السابقة بتراجع بنسبة 1.0%، أما طلبات البضائع المعمرة عدا المواصلات فمن المتوقع أن تسجل ارتفاعاً بنسبة 0.5% مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي سجلت تراجعاً بنسبة 0.1%.

موسم الإفصاح

ستقوم الشركات الأمريكية التالية بالإفصاح عن النتائج المالية عن الربع الثاني من العام الحالي 2014: Netflix,Boeing,Microsoft,Apple,AT&T,QUALCOMM,3M,Pepsi,Facebook,Ford,Caterpillar,Visa,Starbucks

السوق الامريكي

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

ناسداك يتكبد خسائر للأسبوع الرابع على التوالي مسجلاً أطول سلسة خسارة منذ ديسمبر 2022

2024-04-19 20:17PM UTC

انخفضت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية (عدا ناسداك) في ختام تداولات اليوم الجمعة متكبدة خسارة ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تتجه نحو التراجع في آخر جلسات الأسبوع

2024-04-19 16:39PM UTC

انخفضت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الجمعة مع استمرار متابعة التطورات في الشرق ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض وإس آند بي يتراجع للجلسة الخامسة على التوالي

2024-04-18 23:01PM UTC

انخفضت أغلب مؤشرات الأسهم الأمريكية مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة فضلاً عن تقييم الأسواق لسياسة ...