الإنتاج الصناعي ينخفض في الولايات المتحدة للشهر الثالث على التوالي

ecPulse

2015-03-16 14:26PM UTC

صدر عن الاقتصاد الأمريكي بيانات عن المخرجات الصناعية خلال شهر فبراير/شباط لتشهد انخفاض للشهر الثالث على التوالي في ظل تأثر القطاع الصناعي بضعف الطلب العالمي وارتفاع مستويات الدولار ليقلل من الطلب على المنتجات الأمريكية.  

مؤشر الإنتاج الصناعي خلال شهر فبراير/شباط انخفض بنسبة 0.2% مقارنة مع انخفاض سابق بنسبة 0.3% في حين كانت التوقعات تشير قراءة صفرية للمؤشر. أما عن مجمل الإنتاج التصنيعي الذي يتضمن التعدين ومصانع الطاقة فقد ارتفع بنسبة 0.1% خلال فبراير/شباط بعد انخفاض سابق بنسبة 0.3%.  

القطاع الصناعي في الولايات المتحدة الأمريكية يعاني من ضعف مستويات الطلب العالمي الأمر الذي أثر سلباً على معدلات الإنتاج، في حين من ناحية أخرى يشهد الدولار ارتفاع قياسي أمام العملات الأخرى الأمر الذي يجعل الصادرات الأمريكية أعلى تكلفة بالنسبة للمستوردين.  

الإنفاق من قبل المستهلكين في الولايات المتحدة الأمريكية يشهد دعم من عمليات التوظيف والأجور ولكنه يحتاج إلى دعم من انتعاش الأنشطة في المصانع والشركات حتى يستمر قطاع المستهلكين في دعم الاقتصاد الأمريكي.

معدل استغلال الطاقة الذي يعد مقياس لأعداد المصانع وقدرتها المستغلة في الإنتاج شهد تراجع إلى 78.9% خلال شهر فبراير/شباط مقارنة مع القراءة السابقة بنسبة 79.1%.  

بينما الإنتاج من قبل قطاع التعدين متضمنا إنتاج النفط قد انخفض بنسبة 2.5% خلال فبراير/شباط وهو أكبر انخفاض منذ أربعة أعوام وذلك بعد انخفاض سابق بنسبة 1.3%.

السوق الامريكي

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

إغلاق قياسي جديد للداوجونز ليحقق مكاسب فصلية في الربع الأول

2024-03-28 21:48PM UTC

ارتفعت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس – آخر جلسات مارس آذار – ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تستقر عقب صدور بيانات اقتصادية

2024-03-28 17:03PM UTC

استقرت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية إيجابية فضلاً عن ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الداو جونز يقفز بحوالي 500 نقطة وإس آند بي يحقق إغلاقاً قياسياً

2024-03-27 22:18PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء، وعززت مكاسبها في ظل تراجع عوائد سندات ...