الاقتصاد الأمريكي يضيف 209 ألف وظيفة و البطالة ترتفع إلى 6.2%،والإنفاق الشخصي عند أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر

ecPulse

2014-08-01 12:53PM UTC

قام الاقتصاد الأمريكي اليوم الجمعة بإصدار تقريري الدخل الشخصي و الوظائف الأمريكي، حيث أظهر التقريرين أداءاً إيجابياً، وقد استطاع الاقتصاد من إضافة وظائف جديدة بأسوأ من التوقعات، في حين ارتفع الدخل الشخصي بشكل مطابق للتوقعات.

تقرير الوظائف الأمريكي لشهر تموز

أوضح التقرير بأن الاقتصاد قد أضاف وظائف بأكثر من 200 ألف وظيفة شهرياً للمرة السادسة على التوالي وتعد هذه الفترة هي الأطول منذ عام 1997، كما أشارت الأرقام إلى التفاؤل حيال التوقعات الاقتصادية.

كما أظهر التقرير بأن درجة التوظيف هذا العام قد تساعد في تحريك التعزيز الذاتي من المكاسب في الإنفاق و فرص العمل التي من شأنها تحفييز الاقتصاد، و على الرغم من تحسن سوق العمل الأمريكي إلا أن البنك الفدرالي قال هذا الأسبوع بأنه سيبقي على أسعار فائدة منخفضة لحين ترتفع الأجور بشكل متسارع و إيجاد الوظائف.

جاء الجزء الأول من التقرير ليظهر نجاح الإقتصاد الأمريكي بإضافة 209 ألف في وظائف القطاعات الأمريكية ما عدا الزراعية خلال شهر تموز الماضي مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي بينت نجاح الإقتصاد بإضافة وظائف الغير زراعية بنحو 298 ألف وظيفة مضافة و التي تم تعديلها من 288 ألف وظيفة، لتأتي هذه القراءة أسوأ من التوقعات التي أشارت إلى إضافة 230 ألف وظيفة مضافة.

أما وظائف القطاع الخاص خلال الشهر ذاته فقد استطاع القطاع بإضافة 198 ألف وظيفة مقارنة بالقراءة السابقة التي نجح من خلالها القطاع الخاص بإضافة 270 ألف وظيفة، لتأتي هذه القراءة هي الأخرى أسوأ من التوقعات التي أشارت إلى نجاح القطاع الخاص بإضافة 230 ألف وظيفة جديدة. 

أما القطاع الصناعي فقد أضاف 28 ألف وظيفة مقارنة بالقراءة السابقة التي أظهرت إضافة 23 ألف وظيفة لتأتي هذه القراءة بأفضل من التوقعات عند 15 آلف وظيفة جديدة.

أخيراً فقد أظهر الجزء الثاني من التقرير ارتفاع معدلات البطالة إلى نسبة 6.2% و مقارنة بالتوقعات التي أشارت إلى ثباتها عند 6.1%، في حين ارتفعت نسبةة المشاركة إلى 62.9% مقارنة بالقراءة السابقة عند 62.8%.  

تقرير الدخل الشخصي

أظهر تقرير الدخل ارتفاع  الدخل الشخصي  خلال شهر حزيران الماضي بنسبة 0.4%، مقارنة بالقراءة السابقة والتي اظهرت ارتفاعاً بنسبة 0.3%، لتأتي القراءة الجديدة مطابقة مع التوقعات.

أما الشق الثاني من التقرير فقد ارتفعت مستويات الإنفاق الأمريكية بنسبة 0.4%، مقارنة مع القراءة السابقة عند ارتفاع بنسبة 0.2% و بشكل مطابق للتوقعات.

أوضح التقرير بأن الإرتفاع في الإنفاق خلال حزيران هو الأعلى منذ ثلاثة أشهر لينهي ربعاً قوياً، و يشير إلى أن الإستمرار في نمو الوظائف سيدعم أكبر اقتصاد في العالم.

تعزيز سوق العمل يدعم ثقة المستهلكين و إعطاء الأسر السبب في الإنفاق وسط توسع الاقتصاد، في حين تشعر الشركات بالتفاؤل حيال المبيعات التي ستبقي التحسن مستمر في الأشهر القادمة.

وبالنظر إلى تفاصيل التقرير الصادر نجد ارتفاع مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي المثبط بنسبة 1.6%، مقارنة مع القراءة السابقة والتي اظهرت ارتفاعاً بنسبة 1.7%، و بأسوأ من التوقعات عند 1.7%.

أما عن قراءة مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الجوهرية فقد بقيت ثابتة عند ارتفاع بنسبة 0.1% بعدما كانت التوقعات والقراءة السابقة تشير الى ارتفعها بنسبة 0.2%.

مؤشر الدولار والذي يقيس اداء الدولار الأمريكي امام سلة من العملات قلص من مكاسبه بعد هذين التقريرين لكن استطاع بالعودة إلى مستويات  ماقبل التقريرين، حيث كان يتداول حول مستويات81.50 قبل التقريرين ليتراجع إلى 81.32، ليعاود الارتفاع مرة أخرى إلى مستويات 81.47.

 

السوق الامريكي

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تتجه نحو التراجع في آخر جلسات الأسبوع

2024-04-19 16:39PM UTC

انخفضت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الجمعة مع استمرار متابعة التطورات في الشرق ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض وإس آند بي يتراجع للجلسة الخامسة على التوالي

2024-04-18 23:01PM UTC

انخفضت أغلب مؤشرات الأسهم الأمريكية مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة فضلاً عن تقييم الأسواق لسياسة ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تستقر خلال التداولات عقب صدور بيانات اقتصادية

2024-04-18 17:18PM UTC

استقرت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية قوية زادت ...