بيانات البضائع المعمرة الأمريكية تظهر تضارب

ecPulse

2015-04-24 12:54PM UTC

صدرت اليوم بيانات طلبات البضائع المعمرة عن الاقتصاد الأمريكي خلال الشهر الماضي لتظهر تضارب في بياناتها الأمر الذي يدل على عدم استقرار قطاعات الأعمال وتراجع الطلب المحلي والعالمي مما يزيد من تباطؤ التعافي الاقتصادي خلال الربع الأول.  

طلبات البضائع المعمرة في الولايات المتحدة الأمريكية خلال شهر مارس/آذار ارتفعت بنسبة 4.0% مقارنة مع انخفاض سابق بنسبة 1.4% في حين كانت التوقعات تشير إلى ارتفاع بنسبة 0.6%.

بينما انخفضت طلبات البضائع المعمرة المستثنى منها المواصلات خلال نفس الفترة بنسبة 0.2% مقارنة مع انخفاض سابق معدل بنسبة 1.3% من – 0.4% يأتي هذا بعد أن كانت التوقعات تشير إلى ارتفاع بنسبة 0.3%.  

الشركات العاملة في النفط الخام والتعدين توقفت عن الاستثمارات في ظل انخفاض أسعار النفط والمواد الخام، الأمر الذي قلل من طلباتهم على الآلات الصناعية وغيرها من الضائع المعمرة.  

من جهة أخرى لا تزال الولايات المتحدة الأمريكية تعاني من تذبذب في معدلات الإنفاق المحلي بسبب عدم استقرار معدلات الأجور خاصة بعد الانخفاض المفاجئ في أعداد الوظائف الجديدة عن الولايات المتحدة الأمريكية خلال الشهر الماضي.  

من جهة يعاني الطلب العالمي على البضائع الأمريكية تراجع في ظل تباطؤ الاقتصاديات العالمية بالإضافة إلى التأثير السلبي لارتفاع مستويات الدولار الأمريكي الأمر الذي يقلل من الميزة التنافسية للبضائع الأمريكية.

السوق الامريكي

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية ترتفع في بداية الجلسة مع تركيز الأسواق على نتائج الأعمال

2024-04-23 17:22PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الثلاثاء في ظل تركيز الأسواق على صدور نتائج أعمال ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع بدعم من القطاع التكنولوجي

2024-04-22 21:27PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الإثنين في ظل انتعاش القطاع التكنولوجي فضلاً عن ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية ترتفع في بداية أسبوع مزدحم بالبيانات

2024-04-22 16:14PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الإثنين وسط أسبوع مزدحم بالبيانات الاقتصادية ...