تراجع طفيف للأسهم الأمريكية بالتعاملات الصباحية وسط تجدد التوترات حول كوريا الشمالية

FX News Today

2017-09-22 15:20PM UTC

تراجعت الأسهم الأمريكية قليلا بالتعاملات الصباحية يوم الجمعة فى أخر جلسات الأسبوع ،لتواصل خسائرها للجلسة الثانية على التوالي ،مع عزوف المستثمرين عن المخاطرة وسط تجدد التوترات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية ،وانخفضت شركات التكنولوجيا مع استمرار هبوط سهم أبل الذي يتجه إلى تكبد خسارة أسبوعية فادحة.

 

بحلول الساعة 15:00 بتوقيت جرينتش تراجع مؤشر داو جونز الصناعي لأسهم كبرى الشركات الأمريكية 29.43 نقطة أو 0.13 % إلى 22,329.80 نقطة ،ونزل مؤشر ستاندرد أند بورز 500 الأوسع نطاقا0.63 نقطة أو 0.03% إلى 2,499.97 نقطة ،وانخفض مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه أسهم التكنولوجيا 9.40 نقطة أو 0.15 بالمئة إلى 6,413.29 نقطة.

 

انخفض مؤشر ستاندرد أند بورز خلال جلسة الأمس بنسبة 0.3 % ، فى أول خسارة خلال خمس جلسات ، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح ،بعدما سجل المؤشر أول أمس أعلى مستوياته على الإطلاق عند 2,508.85 نقطة.

 

تجددت التوترات الجيوسياسية بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية ،خاصة مع ارتفاع حدة التصريحات والحرب الكلامية بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم كونغ أون.

 

قال كيم كونغ أون أن بلاده سوف تتخذ أعلى مستوي من الإجراءات المضادة المتشددة فى التاريخ ضد الولايات المتحدة ردا على تهديد الرئيس الأمريكي بتدمير كوريا الشمالية بالكامل ،ووصف خطاب ترامب فى الأمم المتحدة بأنه هراء فظيع لم يسبق له مثيل ،ورد دونالد ترامب على تويتر ووصف كيم كونغ بأنه مجنون لا يمانع فى تجويع شعبه أو قتله.

 

وذكرت وكالة أنباء يونهاب فى كوريا الجنوبية أن وزير الخارجية لكوريا الشمالية "ري يونغ هو" قال أن بلاده تنظر فى إجراء تجربة لم يسبق لها مثيل لقنبلة هيدروجينية فى المحيط الهادي ،وفى حال نجاح تلك التجربة ستكون أول اختبار نووي لكوريا الشمالية خارج حدودها.

 

تراجعت معظم أسهم شركات التكنولوجيا مع هبوط سهم أبل بنسبة 1.5 % خلال تعاملات اليوم ، موسعا خسائره منذ جلسة يوم الاثنين إلى 5.5% ،فى طريقه صوب تسجيل أكبر خسارة أسبوعية فى عدة أشهر ، بفعل مخاوف بشأن أحدث إصدارات الشركة من هواتف أيفون.

 

وتراجع قطاع البنوك والشركات المالية للمرة الأولى هذا الأسبوع ،مع انخفض أسهم جي بي مورجان وسيتي جروب و مورجان ستانلي ،لكن لا يزال القطاع مرتفعا بأكثر من 2.5 بالمئة منذ مطلع تعاملات الأسبوع ،بفضل ارتفاع احتمالات قيام الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة لمرة ثالثة خلال هذا العام.

السوق الامريكي

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

إغلاق قياسي جديد للداوجونز ليحقق مكاسب فصلية في الربع الأول

2024-03-28 21:48PM UTC

ارتفعت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس – آخر جلسات مارس آذار – ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تستقر عقب صدور بيانات اقتصادية

2024-03-28 17:03PM UTC

استقرت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية إيجابية فضلاً عن ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الداو جونز يقفز بحوالي 500 نقطة وإس آند بي يحقق إغلاقاً قياسياً

2024-03-27 22:18PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء، وعززت مكاسبها في ظل تراجع عوائد سندات ...