توسع نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثاني في القراءة الثانية للناتج المحلي الإجمالي

ecPulse

2014-08-28 12:46PM UTC

قام الاقتصاد الأمريكي اليوم الأربعاء بإصدار بيانات النمو الخاصة بالربع الأول من العام الحالي 2014 و ذلك من خلال القراءة الثانية للناتج المحلي الإجمالي، و قد أوضحت القراءة ارتفاع في وتيرة النمو في الاقتصاد وذلك نظراً لفصل الشتاء القاسي الذي مرّ على أكبر اقتصاديات العالم.

يقسم تقرير النمو الذي صدرعن الاقتصاد الأمريكي إلى قسمين، الأول و هو القراءة الثانية للناتج المحلي الإجمالي خلال الربع الثاني من العام الحالي 2014 في حين القسم الثاني الخاص بالقراءة النهائية أيضاً للإنفاق الشخصي خلال نفس الفترة.

أوضحت القراءة الثانية للناتج المحلي الإجمالي خلال الربع الثاني من العام الحالي ارتفاع نمو بنسبة 4.2% مقارنة بالقراءة الأولية التي أوضحت نمواً بنسبة 4.0%، و قد جاءت القراءة بأفضل من التوقعات التي أشارت إلى نمو بنسبة 3.9%.

أما قراءة الإنفاق الشخصي خلال الفترة ذاتها فقد أوضحت نمو بنسبة 2.5% بأفضل من التوقعات التي أشارت إلى نمو بنسبة 2.4%.

أما بالنسبة للناتج المحلي الإجمالي المقاس بالأسعار خلال الفترة ذاتها فقد أكدت القراءة الأولية نمواً بنسبة 2.1% مقارنة بالقراءة السابقة عند 2.0% و بأفضل من التوقعات عند 2.0%، و أخيراً فقد سجلت القراءة الأولية لنفقات الإستهلاك الشخصي الجوهرية نمواً بنسبة 2.0%.

أوضح التقرير بأن الإرتفاع في وتيرة نمو الاقتصاد الأكبر في العالم يعود إلى الارتفاع في الإستثمار و الذي حقق أكبر مكاسب منذ أكثر من عامين، كما أظهر التقرير بأن التحسن في الربع الثاني جاء  مع ارتفاع طلبات المعدات على الشركات مثل General Electric و تدعم سوق العمل و الذي يساعد في ارتفاع الإنفاق الإستهلاكي الذي يمثل 70% من الاقتصاد.

كما قام الاقتصاد الأمريكي اليوم الخميس بالإفراج عن قراءة طلبات الإعانة خلال الأسبوع المنتهي في 23 آب الحالي، وقد أوضحت القراءة تراجع وتيرة تقديم الأمريكيين لطلبات الإعانة بواقع 1 ألف طلب لتصل إلى 298 ألف طلب، مقارنة بالقراءة الأسبوعية السابقة التي وصلت إلى 299 ألف والتي تم تعديلها من 298 ألف طلب ، وقد جاءت القراءة الفعلية بأفضل من التوقعات التي أشارت إلى تراجعها لتصل إلى 300 ألف طلب.

أما بالنسبة لطلبات الإعانة المستمرة خلال الأسبوع المنتهي في 16 آب، فقد سجلت ارتفاعاً لتصل إلى 2527 ألف طلب مقارنة بالقراءة الأسبوعية السابقة التي وصلت إلى 2502 ألف طلب والتي تم تعديلها من 2500 ألف طلب، وقد جاءت القراءة أسوأ من التوقعات التي أشارت إلى تراجعها إلى 2510 ألف طلب.

 

السوق الامريكي

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

إغلاق قياسي جديد للداوجونز ليحقق مكاسب فصلية في الربع الأول

2024-03-28 21:48PM UTC

ارتفعت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس – آخر جلسات مارس آذار – ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تستقر عقب صدور بيانات اقتصادية

2024-03-28 17:03PM UTC

استقرت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية إيجابية فضلاً عن ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الداو جونز يقفز بحوالي 500 نقطة وإس آند بي يحقق إغلاقاً قياسياً

2024-03-27 22:18PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء، وعززت مكاسبها في ظل تراجع عوائد سندات ...