طلبات البضائع المعمرة تنخفض على غير المتوقع في الولايات المتحدة الأمريكية

ecPulse

2015-03-25 15:44PM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

انخفضت طلبات البضائع المعمرة في الولايات المتحدة دون المتوقع وذلك في ظل تراجع الطلب المحلي والطلب الخارجي في ظل تباطؤ الاقتصاديات العالمية وارتفاع مستويات الدولار بشكل يضر بمبيعات الشركات الأمريكية المعتمدة على التصدير.  

مؤشر طلبات البضائع المعمرة خلال شهر فبراير/شباط انخفض بنسبة 1.4% مقارنة مع القراءة السابقة التي تم تعديلها لتصبح مرتفعة بنسبة 2% بينما كانت التوقعات تشير إلى ارتفاع بنسبة 0.4%.  

أما عن طلبات البضائع المعمرة المستثنى منها المواصلات خلال فبراير/شباط فقد انخفضت بنسبة 0.4% مقارنة مع التوقعات التي كانت تشير إلى ارتفاع بنسبة 0.3
%، أما القراءة السابقة فقد تم تعديلها لتصبح منخفضة بنسبة 0.7%.  

الإنفاق المحلي شهد تراجع في الولايات المتحدة في ظل توقف معدلات الأجور عن الارتفاع، الأمر الذي دفع المستهلكين إلى توفير الفائض الذي تكون لديهم من انخفاض أسعار الوقود والطاقة بدلا من إنفاقه في الاقتصاد الأمر الذي أثر على قطاعات الأعمال بالسلب كما يظهر في بيانات اليوم.  

أما عن الطالب الخارجي فقد شهد تباطؤ بسبب تراجع معدلات النمو في الاقتصاديات العالمية بالإضافة إلى ارتفاع مستويات الدولار الأمر الذي أفقد الصادرات الأمريكية ميزاتها التنافسية أمام غيرها من البضائع العالمية، ليصب في النهاية بشكل سلبي على مبيعات الشركات الأمريكية.  

بيانات البضائع المعمرة التي صدرت اليوم عن الاقتصاد الأمريكي جاءت بشكل سلبي مقارنة مع بيانات مدراء المشتريات الصناعي يوم أمس وبيانات مبيعات المنازل الجديدة في الاقتصاد الأمريكي.  

التضارب في البيانات الاقتصادية التي تصدر عن الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الأول ينذر بتراجع في معدلات النمو كما شاهدنا في الربع الرابع، وهو الأمر الكفيل بتأكيد وجهة نظر البنك الاحتياطي الفدرالي بشأن تأجيل قرار رفع أسعار الفائدة في ظل عدم جاهزية الاقتصاد الأمريكي لمثل هذا القرار.

السوق الامريكي

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

هبوط الأسهم الأمريكية عقب صدور بيانات اقتصادية ضعيفة

2024-04-25 17:00PM UTC

انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس في أعقاب صدور بيانات اقتصادية مخيبة للآمال ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على استقرار مع ترقب بيانات اقتصادية

2024-04-24 23:01PM UTC

استقرت أغلب مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تداولات اليوم الأربعاء في ظل ترقب المزيد من البيانات ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تتجه نحو التراجع مع متابعة نتائج أعمال الشركات

2024-04-24 16:26PM UTC

انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء في ظل تدفق نتائج أعمال الشركات عن الربع ...