طلبيات البضائع المعمرة الأمريكية ترتفع خلال آذار وطلبات الإعانة تعاود الارتفاع

ecPulse

2014-04-24 12:44PM UTC

قام الاقتصاد الأمريكي اليوم الخميس بإصدار بيانات اقتصادية جديدة تعطي نظرة تعبر عن سلامة الاقتصاد الأكبر في العالم، حيث صدرت كل من قراءة طلبات الإعانة خلال الأسبوع الماضي بجانب قراءة طلبات البضائع المعمرة خلال شهر آّذار/مارس، وقد جاءت القراءتين بأفضل من التوقعات.

طلبيات البضائع المعمرة

قام الاقتصاد الأمريكي بإصدار قراءة طلبيات البضائع المعمرة والخاصة بشهر آذار/مارس والتي أظهرت ارتفاعاً بنسبة 2.6%، مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي سجلت ارتفاعاً بنسبة 2.1%، وقد جاءت القراءة الفعلية بأفضل من التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بنسبة 2.0%.

أما طلبيات البضائع المعمرة عدا المواصلات خلال الفترة ذاتها فقد سجلت ارتفاعاً بنسبة 2.0% مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي سجلت ارتفاعاً بنسبة 0.1%، وقد جاءت القراءة الفعلية بأفضل من التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بنسبة 0.6%.

أشار التقرير إلى أن الزيادة في طلبيات البضائع حاءت نتيجة زيادة الإنتاج وهو ما يساعد في دعم الاقتصاد، كما أظهر التقرير بأن أكبر زيادة كانت في طلبيات الحواسيب و الإلكترونيات منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2010 الأمر الذي سيساعد الاقتصاد الأمريكي بعد المعاناة التي حلت عليه بعد فصل الشتاء السيء.

كما أظهر التقرير بأن زيادة الاستثمار والتحسن في بعض الأسواق المالية سوف يفيد قطاع الصناعة مثل شركة United Technologies و Honeywell International.

طلبات الإعانة

قام الاقتصاد الأمريكي أيضاً بالإفراج عن قراءة طلبات الإعانة خلال الأسبوع المنتهي في 19 نيسان/أبريل الحالي، وقد أوضحت القراءة ارتفاع وتيرة تقديم الأمريكيين لطلبات الإعانة بواقع 24 ألف طلب لتصل إلى 329 ألف طلب، مقارنة بالقراءة الأسبوعية السابقة التي وصلت إلى 305 ألف طلب، وقد جاءت القراءة الفعلية بأسوأ من التوقعات التي أشارت إلى ارتفاعها لتصل إلى 315 ألف طلب.

أما بالنسبة لطلبات الإعانة المستمرة خلال الأسبوع المنتهي في 12 نيسان/أبريل الحالي، فقد سجلت تراجعاً لتصل إلى 2680 ألف طلب مقارنة بالقراءة الأسبوعية السابقة التي وصلت إلى 2741 ألف طلب، وقد جاءت القراءة بأفضل من التوقعات التي أشارت إلى ارتفاعها إلى 2745 ألف طلب.

أوضح التقرير إلى أن الزيادة في وتيرة تقديم طلبات الإعانة يعود إلى فترة الأعياد والعطل التي شهدتها الولايات المتحدة و المتمثلة بعيد الفصح، كما أوضح التقرير إلى أن عملية الاستغناء عن الموظفين متباطئة، حيث يشير هذا التباطؤ في العملية إلى زيادة ثقة أرباب العمل.

يشار إلى أن طلبات الإعانة قد تراجعت إلى أدنى مستوياتها منذ عام 2007 في بداية الشهر الحالي وهو ما يشير إلى أن الشركات تؤمن بزيادة المبيعات وذلك لإبقاء الموظفين.

السوق الامريكي

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الداو جونز يقفز بحوالي 500 نقطة وإس آند بي يحقق إغلاقاً قياسياً

2024-03-27 22:18PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء، وعززت مكاسبها في ظل تراجع عوائد سندات ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الداو جونز يرتفع قبيل بيانات التضخم الأمريكية

2024-03-27 15:35PM UTC

ارتفعت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء في انتظار صدور بيانات اقتصادية ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض وسط ضغوط على قطاعي الطاقة والتكنولوجيا

2024-03-26 20:14PM UTC

تراجعت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الثلاثاء في ظل الضغوط على قطاعي الطاقة ...