علامات على تأقلم صانعي القرار مع ارتفاع الدولار في الولايات المتحدة

ecPulse

2015-03-16 13:02PM UTC

شهد الدولار الأمريكي تراجع اليوم أمام العملات الرئيسي ولكنه لا يتعدى مجرد تصحيح طفيف بعد أن سجل يوم الجمعة الماضية ارتفاع قياسي جديد، يأتي هذا وسط علامات على تأقلم صانعي القرار في الولايات المتحدة الأمريكية مع قوة الدولار ليدل هذا على احتمال استمرار العملة الفدرالية في القمة لوقت طويل.  

على الرغم من إشارات سابقة من قبل المسئولين إلى الصعوبات التي قد تنشأ من ارتفاع قيمة الدولار، إلا أن أحداً منهم لم يشير إلى رغبتهم في الوقوف أمام هذا الارتفاع، والنتيجة كانت مزيد من الارتفاعات القياسية دفعت الدولار إلى أعلى مستوياتها في 12 عام أمام العملات الأخرى.  

من ناحية أخرى كرر وزير الخزانة الأمريكية جاكوب ليو شعار أن الدولار القوي هو في مصلحة أمريكا، في حين صرح ستانلي فيشر نائب رئيس البنك الفدرالي الأمريكي أن ارتفاع الدولار هو علامة على القوة الاقتصادية للولايات المتحدة.  

فصانعي القرار لم يصدموا من الارتفاع القياسي للدولار فبالنسبة لهم كان أمر متوقع نتيجة التباين الكبير في السياسة النقدية بين الاحتياطي الفدرالي والبنوك المركزية الأخرى حول العالم.  

يذكر أن البنك الاحتياطي الفدرالي سيجتمع يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين لتقرير السياسة النقدية القادمة للبنك الفدرالي، وبالطبع سيكون ارتفاع الدولار الأمريكي نقطة محل نقاش.  

تداولات اليوم شهدت انخفاض لمؤشر الدولار (الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي أمام سلة من ستة عملات) ليسجل الأدنى له عند 99.7430 بعد أن افتتح جلسة اليوم عند 100.27 ويتداول حالياً عند 99.8690، يذكر أن جلسة الجمعة الماضية شهدت تسجيل مستوى قياسي جديد هو الأعلى منذ 12 عام عند 100.39.

السوق الامريكي

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

ناسداك يتكبد خسائر للأسبوع الرابع على التوالي مسجلاً أطول سلسة خسارة منذ ديسمبر 2022

2024-04-19 20:17PM UTC

انخفضت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية (عدا ناسداك) في ختام تداولات اليوم الجمعة متكبدة خسارة ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تتجه نحو التراجع في آخر جلسات الأسبوع

2024-04-19 16:39PM UTC

انخفضت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الجمعة مع استمرار متابعة التطورات في الشرق ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض وإس آند بي يتراجع للجلسة الخامسة على التوالي

2024-04-18 23:01PM UTC

انخفضت أغلب مؤشرات الأسهم الأمريكية مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة فضلاً عن تقييم الأسواق لسياسة ...