مؤشرات الأسهم الأمريكية تختتم الجلسة سلبية عقب تهديدات ترامب بإغلاق الحكومة

FX News Today

2017-08-23 21:04PM UTC

اختتمت مؤشرات الأسهم الأمريكية ثالث جلسات التداول لهذا الأسبوع على اللون الأحمر في أعقاب تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإغلاق الحكومة الأمريكية إذا ما تعنت الكونجرس في رفع سقف الدين ولم يتوفر له الأموال اللازمة لبناء جدار على طول الحدود مع المكسيك بالإضافة إلى تأكيده على فشل المحادثات التجارية التي امتدت على مدار ثلاثة أيام مع كل من كندا والمكسيك وتهديده بالتخلص من الاتفاقية التجارية نافتا.

 

وفي نفس السياق، فقد صرح رئيس مجلس النواب الأمريكي بول رايان بأن إغلاق الحكومة غير ضروري، إلا أن تصريحات رايان لم تنجح في نهاية المطاف في دعم أداء مؤشر الأسهم الأمريكية في وول ستريت مع اقتراب الموعد النهائية لموافقة الكونجرس على تدابير الإنفاق بحلول 17 من أيلول/سبتمبر المقبل.

 

ويأتي ذلك وسط معركة الشد والجذب الذي يشهدها الكونجرس الأمريكي حالياً حيال ملف رفع سقف الإقراض الحكومي وتحذير وكالة فيتش للتصنيف الائتماني من أن عدم رفع سقف الدين في الوقت المناسب سوف يدفعها إلى إعادة النظر في تصنيفها للديون السيادية الأمريكية " مع الانعكاسات السلبية المحتملة".

 

هذا وقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم اليوم الاربعاء القراءة الأولية لمؤشر مدراء المشتريات الصناعي والخدمي لشهر آب/أغسطس الجاري والتي أظهرت تقلص اتساع القطاع الصناعي واتساع القطاع الخدمي بصورة فاقت التوقعات، قبل أن نشهد بيانات سوق الإسكان والتي أظهرت تراجع مبيعات المنازل الجديدة في الولايات المتحدة بصورة فاقت التوقعات خلال تموز/يوليو الماضي.

 

بخلاف ذلك، تتوجه أنظار المستثمرين حالياً لما سوف تسفر عنه فعليات الندوة السنوية الاتحادية الاقتصادية كانساس سيتي التي سوف تعقد يوم غداً الخميس في جاكسون هول في بنك كانساس سيتي الاحتياطي الفيدرالي تلك التي يحضرها محافظي المصارف المركزية العالمية ووزراء المالية بالإضافة إلى الأكاديميين والمنخرطين في الأسواق المالية من كافة أنحاء العالم.

 

ونود الإشارة إلى أن الندوة الاقتصادية السنوية جاكسون هول يتم إغلاق اجتماعاتها أمام الوسائل الإعلام والصحافة، إلا أن المسئولين عادتاً ما يجرون خلال فعلياتها أحديث صحفية قد تدفع المستثمرين إلى اتخاذ مراكز مالية جديدة على المدى القريب والمتوسط اعتماداً على تقييمهم ورؤيتهم لتوجهات محافظي المصارف المركزية الكبرى وعلى رأسهم محافظة بنك الاحتياطي الفيدرالي جانت يلين والمسئولين المؤثرين الآخرين.

 

هذا وقد اختتم مؤشر داو جونز الصناعي تداولات الجلسة على انخفاض 0.40% أي بنحو 87.80 نقطة عند مستويات 21,812.09، كما تراجع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.35% أي بنحو 8.47 نقطة ليختتم عند مستويات 2,444.04، بينما انخفض مؤشر ناسداك المجمع 0.30% أي بنحو 19.07 نقطة ليختتم عند مستويات 6,278.41.

 

العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم 16 كانون الأول/ديسمبر القادم ارتفعت 0.36% لتتداول حالياً عند 1,295.60$ للأونصة مقارنة بالافتتاحية عند 1,291.00$ للأونصة، وسط تراجع مؤشر الدولار الأمريكي 0.35% إلى مستويات 93.22 مقارنة بالافتتاحية عند 93.55.

 

على الصعيد الأخر، ارتفعت العقود الآجلة لأسعار النفط الخام "نيمكس" تسليم 15 أيلول/سبتمبر المقبل بنسبة 1.11% ليتداول حالياً عند 48.36$ للبرميل بالمقارنة مع الافتتاحية عند 47.83$ للبرميل، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم 15 تشرين الأول/أكتوبر القادم بنسبة 1.25% ليتداول عند 52.52$ للبرميل بالمقارنة مع الافتتاحية عند 51.87$ للبرميل، ويأتي ذلك عقب أظهر التقرير الأسبوعي لإدارة الطاقة الأمريكية تقلص العجز في المخزونات متوافقة مع التوقعات.

السوق الامريكي

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية ترتفع في بداية الجلسة مع تركيز الأسواق على نتائج الأعمال

2024-04-23 17:22PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الثلاثاء في ظل تركيز الأسواق على صدور نتائج أعمال ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع بدعم من القطاع التكنولوجي

2024-04-22 21:27PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الإثنين في ظل انتعاش القطاع التكنولوجي فضلاً عن ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية ترتفع في بداية أسبوع مزدحم بالبيانات

2024-04-22 16:14PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الإثنين وسط أسبوع مزدحم بالبيانات الاقتصادية ...