مؤشرات الأسهم الأمريكية تختتم الجلسة سلبية مع قيادة أسهم قطاع الطاقة لمسيرات التراجع

FX News Today

2017-11-14 21:27PM UTC

اختتمت مؤشرات الأسهم الأمريكية ثاني جلسات التداول لهذا الأسبوع على اللون الأحمر مع قيادة أسهم قطاع الطاقة للتراجع في وول ستريت ووسط فعليات موسم الكشف عن نتائج الأعمال للشركات والمصارف الأمريكية العملاقة التي تعد عصب أكبر اقتصاد في العالم وفي أعقاب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الثلاثاء عن الاقتصاد الأمريكي.

 

هذا وقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي صدور قراءة مؤشر أسعار المنتجين الذي يعد مؤشر مبدئي للضغوط التضخمية والتي أظهرت استقرار وتيرة النمو عند 0.4% بخلاف التوقعات عند 0.1%، كما أوضحت القراءة الجوهرية للمؤشر ذاته استقرار وتيرة النمو أيضا عند 0.4% بخلاف التوقعات عند 0.2% خلال تشرين الأول/أكتوبر، بينما أوضحت القراءة السنوية للمؤشرات تسارع وتيرة النمو بخلاف التوقعات.

 

بخلاف ذلك، فقد صرح وزير الخزانة الأمريكية ستيفن مينوشن في وقت سابق اليوم أنه غير قلق من أن مشروع قانون مجلس الشيوخ قد يؤجل التخفيضات الضريبية، موضحاً أنه يوجد اختلافات طفيفة حيال التخفيضات الضريبية بين مجلس النواب ومجلس الشيوخ.

 

ويأتي ذلك عقب ساعات من الكشف عن مقترح مشروع قانون الإصلاح الضريبي من قبل مجلس الشيوخ يوم الخميس الماضي والذي جاء متخلف بشكل موسع عن مشروع القانون ذاته محل الدراسة في مجلس النواب من حيث معدلات الضرائب على الشركات والأعمال التجارية بالإضافة إلى التخفيضات الضريبية على الأفراد، وقد اقتراح أيضا المشرعين في مجلس الشيوخ تأجيل خفض الضرائب على الشركات إلى 20% لنحو عام.

 

كما أعرب مينوشن عن تفضيله لخفض ضرائب الشركات في العام المقبل وسط تأكيده على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يستهدف نمو الاقتصاد الأمريكي بنسبة 3% أو أعلى من ذلك، مضيفاً أن نمو الاقتصاد 2% لا يعد وضع طبيعي جديد وأن خفض معدل الضريبة إلى 20% سوف يدعم أداء الشركات الأمريكية على نظرائها وختاماً نوه مينوشن أن معدل المشاركة في سوق العمل الأمريكي منخفض للغاية.

 

على الصعيد الأخر، فقد تابعنا في وقت سابق اليوم حديث محافظي المصارف المركزية العالمية الكبرى كل من ماريو دراغي محافظ البنك المركزي الأوروبي وجانيت يلين محافظة بنك الاحتياطي الفيدرالي بالإضافة إلى مارك كارني محافظ البنك المركزي البريطاني وكورودا محافظ المركزي الياباني ضمن حلقة نقاش تحت عنوان "في صميم السياسة: التحديات والفرص المتاحة للاتصال بالبنك المركزي" في فرانكفورت بألمانيا.

 

بخلاف ذلك، من المرتقب أن يتخذ مجلس الشيوخ الأمريكي قراراه حيال توالي عضو اللجنة الفيدرالية جيروم باول زمام أمور الاحتياطي الفيدرالي مع نهاية الشهر الجاري، حيث سوف تعقد لجنة المصارف في مجلس الشيوخ جلسة في 28 من الشهر الجاري لإبداء الرأي في ترشيح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لباول لتولي منصب محافظ الاحتياطي الفيدرالي خلفاً لجانيت يلين التي تنقضي ولايتها الحالية في شباط/فبراير المقبل.

 

هذا وقد اختتم مؤشر داو جونز الصناعي تداولات الجلسة على انخفاض 0.13% أي بنحو 30.23 نقطة عند مستويات 23,409.47 نقطة، كما تراجع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.23% أي بنحو 5.97 نقطة ليختتم عند مستويات 2,578.87 نقطة، بينما انخفض مؤشر ناسداك المجمع بنسبة 0.29% أي بنحو 19.72 ليختتم عند مستويات 6,737.87 نقطة.

 

العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم 16 كانون الأول/ديسمبر القادم ارتفعت بنسبة 0.12% لتتداول حالياً عند 1,280.40$ للأونصة بالافتتاحية عند 1,278.90$ للأونصة، وسط تراجع مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.69% إلى مستويات 93.84 موضحاً أدنى مستوياته منذ 26 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي مقارنة بالافتتاحية عند 94.49.

 

على الصعيد الأخر، تراجعت العقود الآجلة لأسعار النفط الخام "نيمكس" تسليم 15 كانون الأول/ديسمبر المقبل بنسبة 2.52% ليتداول حالياً عند 55.33$ للبرميل بالمقارنة مع الافتتاحية عند 56.76$ للبرميل، كما انخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم 15 كانون الثاني/يناير القادم بنسبة 2.22% ليتداول عند 61.76$ للبرميل مقارنة مع الافتتاحية عند 63.16$ للبرميل.

السوق الامريكي

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

ناسداك يتكبد خسائر للأسبوع الرابع على التوالي مسجلاً أطول سلسة خسارة منذ ديسمبر 2022

2024-04-19 20:17PM UTC

انخفضت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية (عدا ناسداك) في ختام تداولات اليوم الجمعة متكبدة خسارة ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تتجه نحو التراجع في آخر جلسات الأسبوع

2024-04-19 16:39PM UTC

انخفضت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الجمعة مع استمرار متابعة التطورات في الشرق ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض وإس آند بي يتراجع للجلسة الخامسة على التوالي

2024-04-18 23:01PM UTC

انخفضت أغلب مؤشرات الأسهم الأمريكية مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة فضلاً عن تقييم الأسواق لسياسة ...