مؤشرات الأسهم الأمريكية تستهل أولى جلسات الأسبوع سلبية مع القلق تجاه أزمة كوريا الشمالية

FX News Today

2017-08-21 15:00PM UTC

استهلت مؤشرات الأسهم الأمريكية أولى جلسات التداول لهذا الأسبوع على اللون الأحمر لتستكمل بذلك مسيرات التراجع للجلسة الثالثة على التوالي مع تنامي قلق المستثمرين حيال تصاعد أزمة الولايات المتحدة مع كوريا الشمالية عسكرياً عقب بداء الولايات المتحدة تدريبات عسكرية مشتركة مع كوريا الجنوبية اليوم الاثنين وتهديد كوريا الشمالية بالتصعيد العسكري رداً على تلك المناورات.

 

ويأتي ذلك وسط شح البيانات الاقتصادية من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم مع مطلع تداولات هذا الأسبوع الذي يحمل في طياته فعليات الندوة السنوية الاتحادية الاقتصادية كانساس سيتي التي تعقد في جاكسون هول في بنك كانساس سيتي الاحتياطي الفيدرالي ويحضرها محافظي المصارف المركزية العالمية ووزراء المالية بالإضافة إلى الأكاديميين والمنخرطين في الأسواق المالية من كافة أنحاء العالم.

 

ونود الإشارة إلى أن الندوة الاقتصادية السنوية جاكسون هول يتم إغلاق اجتماعاتها أمام الوسائل الإعلام والصحافة، إلا أن المسئولين عادتاً ما يجرون خلال فعلياتها أحديث صحفية قد تدفع المستثمرين إلى اتخاذ مراكز مالية جديدة على المدى القريب والمتوسط اعتماداً على تقييمهم ورؤيتهم لتوجهات محافظي المصارف المركزية الكبرى وعلى رأسهم محافظة بنك الاحتياطي الفيدرالي جانت يلين والمسئولين المؤثرين الآخرين.

 

ويذكر أن قيام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في وقت سابق من الأسبوع الماضي بإلغاء كل من مجلس شؤون التصنيع ومجلس الاستراتيجيات والسياسة في أعقاب استقالة ثلاث مدراء تنفيذيين منهما كانوا أعضاء في لجنة المصنعين بالمجلس الاستشاري للبيت الأبيض احتجاجاً منهم على عدم إدانة ترامب سريعاً لعنف القوميين البيض في مدينة تشارلوستفيل بولاية فيرجينيا.

 

ساهم بشكل ملحوظ في عودة قلق المستثمرين حيال قدرة الرئيس الجمهوري على الوفاء بوعوده الانتخابية وتفعيله لبرنامجه الاقتصادي الذي يتضمن خفض الضرائب وتخفيف القيود التشريعية على المصارف بالإضافة إلى التوسع في الإنفاق على البنية التحتية والدفاع في الولايات المتحدة، وبالأخص عقب إخفاق الحزب الجمهوري في أول اختبار تشريعي له وفشله في إلغاء برنامج الرعاية الصحية المعروف إعلامياً بـ"أوباماكير".

 

الأمر الذي دفع المستثمرين مؤخراً إلى تحويل السيولة من أسواق الأسهم إلى المعادن النفيسة وعلى رأسهم الذهب الذي يعد ملاذ آمن وبديل للاستثمار لحين اتضاح الرؤية، وفي نفس السياق، نود الإشارة إلى أن العقود الآجلة لأسعار الذهب اختبرت مستويات 1,300$ للأونصة موضحة أعلى مستوياته في تسعة أشهر في أخر جلسات الأسبوع الماضي وسط حالة عدم اليقين.

 

وفي تمام الساعة 03:56 مساءاً بتوقيت جرينتش تراجع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 الأوسع نطاقاً للأسهم الأمريكية بنسبة 0.08% ليخصم 1.890نقطة ويصل إلى المستوى 2,423.65 نقطة، كما انخفض مؤشر الداو جونز الصناعي للأسهم الأمريكية بنسبة 0.10% بعد أن فقد 20.84 نقطة ليصل إلى المستوى 21,653.67 نقطة.

 

من جهة أخرى تراجع مؤشر ناسداك لأسهم التكنولوجيا بنسبة 0.42% بعد أن انخفض بمقدار 26.25 نقطة ليصل إلى المستوى 6,190.27 نقطة.

السوق الامريكي

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض وإس آند بي يتراجع للجلسة الخامسة على التوالي

2024-04-18 23:01PM UTC

انخفضت أغلب مؤشرات الأسهم الأمريكية مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة فضلاً عن تقييم الأسواق لسياسة ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تستقر خلال التداولات عقب صدور بيانات اقتصادية

2024-04-18 17:18PM UTC

استقرت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية قوية زادت ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض وناسداك يهبط بأكثر من 1%

2024-04-17 21:39PM UTC

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء ووسعت خسائرها بفعل الضغوط على قطاعي ...