مؤشرات الأسهم الأمريكية تستهل تداولات آخر جلسات الأسبوع إيجابية

FX News Today

2017-05-19 14:50PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال مستهل تداولات اليوم الجمعة للجلسة الثانية على التوالي وسط شح البيانات الاقتصادية من قبل أكبر اقتصاد في العالم في آخر جلسات الأسبوع بقيادة أسهم شركة أبل ضمن عمليات تصحيحية بعد أن شهدت وول ستريت في وقت سابق من هذا الأسبوع أسوء أداء لها في جلسة منذ انتخابات الرئيسية الأمريكية في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

 

وتترقب الأسواق المالية حالياً عن كثب ما سوف يسفر عنه حديث جيمس بولارد رئيس بنك سانت لويس الاحتياطي الفيدرالي تجاه الاقتصاد الأمريكي والسياسة النقدية أمام جمعية نمو الشركات في سانت لويس بالإضافة إلى حديث جون ويليامز رئيس بنك سان فرانسيسكو الاحتياطي الفيدرالي حيال رؤية صانعي السياسات في مدرسة إل كامينو في سانت لويس.

 

وعن أخر تطورات الاضرابات السياسية التي تشهدها واشنطون مؤخراً، فقد قام نائب المدعي العام الأمريكي رود روزنشتاين بتعين مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي السابق روبرت مولر ليعمل كمستشار خاص للإشراف على تحقيق التدخل الروسي في انتخابات الرئيسية الأمريكية التي جرت في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي وأسفرت عن فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب بلقب الرئيس الأمريكي الخامس والأربعين.

 

ونود الإشارة إلى أن تلاشي أمال المستثمرين حول قدرة ترامب على تنفيذ برنامجه الاقتصادي الذي يتضمن الإصلاح الضريبي والرعاية الصحية بالإضافة إلى تخفيف القيود التشريعية للمصارف في أعقاب التقارير التي أثارت الجدل حيال قيام ترامب بالتدخل في عرقلة تحقيق فيدرالي بالتزامن مع نهاية موسم الكشف عن نتائج الأعمال كان له الأثر في الخسائر الموسعة التي تكبدتها وول ستريت خلال تداولات جلسة يوم الأربعاء الماضي.

 

ويذكر أن تقرير أفادت في وقت سابق من هذا الأسبوع بأن ترامب طلب من مدير مكتب التحقيقات الفيدرالية السابق جيمس كومي والذي تم إقالته من قبل ترامب في وقت سابق من الشهر الجاري إسقاط تحقيق فيدرالي كان يجريه الأخير للربط بين مستشار الأمن القومي السابق لترامب مايكل فلين وروسيا وذلك خلال شباط/فبراير الماضي.

 

في تمام الساعة 03:43 مساءاً بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 الأوسع نطاقاً للأسهم الأمريكية بنسبة 0.64% ليضيف 15.10 نقطة ويصل إلى المستوى 2,380.82 نقطة، كما ارتفع مؤشر الداو جونز الصناعي للأسهم الأمريكية بنسبة 0.45% بعد أن حقق 93.08 نقطة ليصل إلى المستوى 20,756.10 نقطة.

 

من جهة أخرى ارتفع مؤشر ناسداك لأسهم التكنولوجيا بنسبة 0.64% بعد أن حقق ارتفاع بمقدار 38.49 نقطة ليصل إلى المستوى 6,093.62 نقطة.

السوق الامريكي

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض وإس آند بي يتراجع للجلسة الخامسة على التوالي

2024-04-18 23:01PM UTC

انخفضت أغلب مؤشرات الأسهم الأمريكية مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة فضلاً عن تقييم الأسواق لسياسة ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تستقر خلال التداولات عقب صدور بيانات اقتصادية

2024-04-18 17:18PM UTC

استقرت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية قوية زادت ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض وناسداك يهبط بأكثر من 1%

2024-04-17 21:39PM UTC

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء ووسعت خسائرها بفعل الضغوط على قطاعي ...