مؤشرات الأسهم الأمريكية تستهل تداولات الجلسة إيجابية والأنظار على ندوة جاكسون هول

FX News Today

2017-08-22 14:22PM UTC

استهلت مؤشرات الأسهم الأمريكية ثاني جلسات التداول لهذا الأسبوع على اللون الأخضر مع إقبال المستثمرين على شراء الأسهم التي تراجعت بشكل ملحوظ خلال الآونة الأخيرة في أعقاب الاضرابات السياسة التي تشهدها الولايات المتحدة داخلياً مع القلق حيال قدرة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تفعيل برنامجه الاقتصادي وخارجياً مع تصاعد ملف كوريا الشمالية.

 

هذا وقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم اليوم الثلاثاء بيانات سوق الإسكان والتي أظهرت تباطؤ نمو أسعار المنازل في الولايات المتحدة إلى نبسة 0.1% بخلاف التوقعات خلال حزيران/يونيو الماضي، قبل أن نشهد الكشف عن قراءة مؤشر ريتشوند الصناعي لشهر آب/أغسطس الجاري والتي أوضحت استقرار الاتساع عند ما قيمته 14، بخلاف التوقعات التي أشارت لتقلص الاتساع إلى 11.

 

بخلاف ذلك، تتوجه أنظار المستثمرين حالياً لما سوف تسفر عنه فعليات الندوة السنوية الاتحادية الاقتصادية كانساس سيتي التي سوف تعقد يوم الخميس المقبل في جاكسون هول في بنك كانساس سيتي الاحتياطي الفيدرالي تلك التي يحضرها محافظي المصارف المركزية العالمية ووزراء المالية بالإضافة إلى الأكاديميين والمنخرطين في الأسواق المالية من كافة أنحاء العالم.

 

ونود الإشارة إلى أن الندوة الاقتصادية السنوية جاكسون هول يتم إغلاق اجتماعاتها أمام الوسائل الإعلام والصحافة، إلا أن المسئولين عادتاً ما يجرون خلال فعلياتها أحديث صحفية قد تدفع المستثمرين إلى اتخاذ مراكز مالية جديدة على المدى القريب والمتوسط اعتماداً على تقييمهم ورؤيتهم لتوجهات محافظي المصارف المركزية الكبرى وعلى رأسهم محافظة بنك الاحتياطي الفيدرالي جانت يلين والمسئولين المؤثرين الآخرين.

 

وفي تمام الساعة 03:19 مساءاً بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 الأوسع نطاقاً للأسهم الأمريكية بنسبة 0.61% ليضيف 14.71 نقطة ويصل إلى المستوى 2,443.07 نقطة، كما ارتفع مؤشر الداو جونز الصناعي للأسهم الأمريكية بنسبة 0.58% بعد أن حقق 124.84 نقطة ليصل إلى المستوى 21,828.59 نقطة.

 

من جهة أخرى ارتفع مؤشر ناسداك لأسهم التكنولوجيا بنسبة 0.89% بعد أن ارتفع بمقدار 55.55 نقطة ليصل إلى المستوى 6,268.68 نقطة.

السوق الامريكي

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

ناسداك يتكبد خسائر للأسبوع الرابع على التوالي مسجلاً أطول سلسة خسارة منذ ديسمبر 2022

2024-04-19 20:17PM UTC

انخفضت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية (عدا ناسداك) في ختام تداولات اليوم الجمعة متكبدة خسارة ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تتجه نحو التراجع في آخر جلسات الأسبوع

2024-04-19 16:39PM UTC

انخفضت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الجمعة مع استمرار متابعة التطورات في الشرق ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض وإس آند بي يتراجع للجلسة الخامسة على التوالي

2024-04-18 23:01PM UTC

انخفضت أغلب مؤشرات الأسهم الأمريكية مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة فضلاً عن تقييم الأسواق لسياسة ...