مؤشرات الأسهم الأمريكية تستهل تداولات الجلسة سلبية عقب تهديدات ترامب بإغلاق الحكومة

FX News Today

2017-08-23 14:26PM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

استهلت مؤشرات الأسهم الأمريكية ثالث جلسات التداول لهذا الأسبوع على اللون الأحمر في أعقاب تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإغلاق الحكومة الأمريكية إذا لم يتمكن من الحصول على الأموال اللازمة لبناء جدار على طول الحدود مع المكسيك بالإضافة إلى تأكيده على فشل المحادثات التجارية التي امتدت على مدار ثلاثة أيام مع كل من كندا والمكسيك وتهديده بالتخلص من الاتفاقية التجارية نافتا.

 

هذا وقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم اليوم الاربعاء القراءة الأولية لمؤشر مدراء المشتريات الصناعي والخدمي لشهر آب/أغسطس الجاري والتي أظهرت تقلص اتساع القطاع الصناعي واتساع القطاع الخدمي بصورة فاقت التوقعات، قبل أن نشهد بيانات سوق الإسكان والتي أظهرت تراجع مبيعات المنازل الجديدة في الولايات المتحدة بصورة فاقت التوقعات خلال تموز/يوليو الماضي.

 

بخلاف ذلك، تتوجه أنظار المستثمرين حالياً لما سوف تسفر عنه فعليات الندوة السنوية الاتحادية الاقتصادية كانساس سيتي التي سوف تعقد يوم الخميس المقبل في جاكسون هول في بنك كانساس سيتي الاحتياطي الفيدرالي تلك التي يحضرها محافظي المصارف المركزية العالمية ووزراء المالية بالإضافة إلى الأكاديميين والمنخرطين في الأسواق المالية من كافة أنحاء العالم.

 

ونود الإشارة إلى أن الندوة الاقتصادية السنوية جاكسون هول يتم إغلاق اجتماعاتها أمام الوسائل الإعلام والصحافة، إلا أن المسئولين عادتاً ما يجرون خلال فعلياتها أحديث صحفية قد تدفع المستثمرين إلى اتخاذ مراكز مالية جديدة على المدى القريب والمتوسط اعتماداً على تقييمهم ورؤيتهم لتوجهات محافظي المصارف المركزية الكبرى وعلى رأسهم محافظة بنك الاحتياطي الفيدرالي جانت يلين والمسئولين المؤثرين الآخرين.

 

وفي تمام الساعة 03:23 مساءاً بتوقيت جرينتش انخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 الأوسع نطاقاً للأسهم الأمريكية بنسبة 0.28% ليخصم 6.92 نقطة ويصل إلى المستوى 2,445.78 نقطة، كما تراجع مؤشر الداو جونز الصناعي للأسهم الأمريكية بنسبة 0.25% بعد أن فقد 62.29 نقطة ليصل إلى المستوى 21,837.60 نقطة.

 

من جهة أخرى انخفض مؤشر ناسداك لأسهم التكنولوجيا بنسبة 0.29% بعد أن تراجع بمقدار 18.59 نقطة ليصل إلى المستوى 6,278.75 نقطة.

السوق الامريكي

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تواصل مكاسبها مغلقة على ارتفاع مع تدفق نتائج أعمال الشركات

2024-04-23 21:57PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الثلاثاء مواصلةً مكاسبها في ضوء تركيز الأسواق على ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية ترتفع في بداية الجلسة مع تركيز الأسواق على نتائج الأعمال

2024-04-23 17:22PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الثلاثاء في ظل تركيز الأسواق على صدور نتائج أعمال ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع بدعم من القطاع التكنولوجي

2024-04-22 21:27PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الإثنين في ظل انتعاش القطاع التكنولوجي فضلاً عن ...