مؤشرات الأسهم الأمريكية تستهل تداولات الجلسة على تغيرات طفيفة في مجملها إيجابية

FX News Today

2017-06-21 14:31PM UTC

استهلت مؤشرات الأسهم الأمريكية ثالث جلسات التداول لهذا الأسبوع على تباين في الأداء بالقرب من أعلى مستوياتها على الإطلاق عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الأربعاء عن الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم والتي أوضحت تفوق بيانات سوق الإسكان الأمريكي مع ارتفاع مبيعات المنازل القائمة بخلاف التوقعات التي أشارت إلى تقلص التراجع خلال أيار/مايو الماضي.

 

وفي نفس السياق، تتوجه أنظار المستثمرين حالياً لما سوف يسفر عنه تقرير إدارة الطاقة الأمريكية لمخزونات النفط الخام لدى الولايات المتحدة أكبر مستهلك للطاقة عالمياً والذي قد يعكس تقلص العجز خلال الأسبوع المنقضي في 16 من حزيران/يونيو، وسط تباين أسعار النفط التي تراجعت لأدنى مستوياتها في سبعة أشهر يوم أمس الثلاثاء في ظلال تسعير الأسواق لبقاء مخزونات النفط العالمية أعلى متوسط خمسة أعوام السابقة.

 

بخلاف ذلك، فقد ناشد وزير الخزانة الأمريكية ستيفن مينوشن الكونجرس الأمريكي يوم أمس الثلاثاء لرفع سقف الدين في أقرب وقت معرباً أنه يرى أن البدء في رفع سقف الدين في أيلول/سبتمبر المقبل سوف يكون ملائماً، كما تطرق لتوقعاته بالانتهاء من خطط الإصلاح الضريبي في وقت لاحق من هذا العام وأعرب عن تخطيط وزارة الخزانة لإصلاحات موسعة بخلاف خفض الضرائب.

 

وتطرق مينوشن أيضا إلى ارتفاع قمة الدولار الأمريكي مؤخراً معرباً أن لها بعض الجوانب السلبية وبالأخص على الصادرات التي تتأثر سلباً بارتفاع قيمة العملة التي تفقدها ميزة تنافسية، إلا أنه أوضح أن قوة الدولار تعكس ثقة الأسواق في الإدارة الأمريكية وسياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وختاماً نوه مينوشن أنه لم يتم بعد اتخاذ القرار حيال استمرار يلين في منصبها أو تعيين محافظ أخر لبنك الاحتياطي الفيدرالي.

 

في تمام الساعة 03:28 مساءاً بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 الأوسع نطاقاً للأسهم الأمريكية بنسبة 0.06% ليضيف 1.45 نقطة ويصل إلى المستوى 2,438.43 نقطة، بينما انخفض مؤشر الداو جونز الصناعي للأسهم الأمريكية بنسبة 0.03% بعد أن فقد 6.82 نقطة ليصل إلى المستوى 21,460.32 نقطة.

 

من جهة أخرى ارتفع مؤشر ناسداك لأسهم التكنولوجيا بنسبة 0.45% بعد أن ارتفع بمقدار 27.58 نقطة ليصل إلى المستوى 6,215.61 نقطة.

السوق الامريكي

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تستقر خلال التداولات عقب صدور بيانات اقتصادية

2024-04-18 17:18PM UTC

استقرت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية قوية زادت ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض وناسداك يهبط بأكثر من 1%

2024-04-17 21:39PM UTC

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء ووسعت خسائرها بفعل الضغوط على قطاعي ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تستأنف نغمة التراجع مع تقييم نتائج أعمال الشركات

2024-04-17 16:20PM UTC

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء مع تقييم الأسواق لنتائج أعمال الشركات ...