مؤشرات الأسهم الأمريكية تستهل تداولات الجلسة على تغيرات طفيفة في مجملها سلبية

FX News Today

2017-06-20 14:46PM UTC

استهلت مؤشرات الأسهم الأمريكية ثاني جلسات التداول لهذا الأسبوع على اللون الأحمر بالقرب من أعلى مستوياتها على الإطلاق مع قيادة أسهم قطاع الطاقة لمسيرات التراجع في ظلال نزيف أسعار النفط الخام التي تراجعت بأكثر من اثنان بالمائة اليوم الثلاثاء لنشهد أدنى مستوياته في سبعة أشهر مع القلق من نمو المعروض النفطي، الأمر الذي طغى على الانتعاش النسبيي الذي تشهده أسهم قطاع التكنولوجيا مؤخراً.

 

هذا وقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي صدور قراءة الحساب الجاري والتي أظهرت اتساع العجز دون التوقعات خلال الربع الأول، في أعقاب تصريحات أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح كل من رئيس بنك شيكاغو الاحتياطي الفيدرالي تشارلز إيفانز ونائب محافظ الاحتياطي الفيدرالي ستانلي فيشير ووسط الترقب لتصريحات رئيس بنك دالاس الاحتياطي روبرت كابلان حال الاقتصاد والسياسة النقدية في نادي الكومنولث بسان فرانسيسكو. 

 

ونوه إيفانز خلال حديثه عن الظروف الاقتصادية الحالية والسياسة النقدية في جامعة نيويورك إلى احتمالية تأجيل رفع الفائدة على الأموال الفيدرالية حتى اجتماع كانون الأول/ديسمبر المقبل، معرباً عن الحاجة لرفع تدريجي لأسعار الفائدة وتقليص تدريجي لحجم ميزانية الفيدرالي، موضحاً أنه على الاحتياطي الفيدرالي عدم التعجل في تشديد السياسة النقدية وأن رفع الفائدة ينبغى أن يتم بناءاً على الأهداف المحددة.

 

وجاءت تصريحات إيفانز باقتراب الاقتصاد الأمريكي من الوصول إلى مستويات التوظيف الكامل وأنه يحرز تقدماً ملحوظاً، قبل أن نشهد حديث فيشير في المؤتمر الملكي للسلطة الاحترازية في أمستردام، ويأتي ذلك في أعقاب قيام صانعي السياسة النقدية لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي خلال الأسبوع الماضي بتشديد السياسة النقدية ورفع أسعار الفائدة على الأموال الفيدرالي للمرة الثانية هذا العام إلى ما بين 1.00% و1.25%.

 

في تمام الساعة 03:44 مساءاً بتوقيت جرينتش تراجع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 الأوسع نطاقاً للأسهم الأمريكية بنسبة 0.26% ليضيف 6.33 نقطة ويصل إلى المستوى 2,447.02 نقطة، كما انخفض مؤشر الداو جونز الصناعي للأسهم الأمريكية بنسبة 0.01% بعد أن فقد 2.11 نقطة ليصل إلى المستوى 21,526.88 نقطة.

 

من جهة أخرى تراجع مؤشر ناسداك لأسهم التكنولوجيا بنسبة 0.15% بعد أن انخفض بمقدار 9.36 نقطة ليصل إلى المستوى 6,229.65 نقطة.

السوق الامريكي

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض وإس آند بي يتراجع للجلسة الخامسة على التوالي

2024-04-18 23:01PM UTC

انخفضت أغلب مؤشرات الأسهم الأمريكية مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة فضلاً عن تقييم الأسواق لسياسة ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تستقر خلال التداولات عقب صدور بيانات اقتصادية

2024-04-18 17:18PM UTC

استقرت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية قوية زادت ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض وناسداك يهبط بأكثر من 1%

2024-04-17 21:39PM UTC

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء ووسعت خسائرها بفعل الضغوط على قطاعي ...