مؤشرات الأسهم الأمريكية تستهل تداولات الجلسة على تغيرات طفيفة في مجملها سلبية

FX News Today

2018-04-18 14:08PM UTC

استهلت مؤشرات الأسهم الأمريكية ثالث جلسات التداول لهذا الأسبوع على تباين في الأداء على أعتاب الكشف عن تقرير الكتاب بيج وحديث أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح اليوم الأربعاء وفي ظلال فعليات موسم الكشف عن نتائج الأعمال لكبرى الشركات والمصارف الأمريكية العملاقة التي تعد عصب أكبر اقتصاد في العالم.

 

هذا وقد تابعنا تصريح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريده له عبر حسابه الشخصي على تويتر بأن كلاً من اليابان وكوريا الجنوبية يرغبون في عودة الولايات المتحدة لاتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادي "TPP"، وأن الولايات المتحدة لا تريد العودة إليها مرة أخرى.

 

كما أشار الرئيس الأمريكي ترامب إلى أن الولايات المتحدة تفضل الاتفاقيات الثنائية لأنها تكون أكثر كفاءة وربحاً بالإضافة إلى كونها في صالح العمال في بلاده، ويذكر أن ترامب أعلن عن انسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية TPP، متهماً إياها بأنها تتسبب في الإضرار بالاقتصاد الأمريكي وبالعمال في الولايات المتحدة.

 

وفي سياق آخر، تابعا تأكيد المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض لاري كودلو على أن الولايات المتحدة ترغب في توقيع اتفاقية تجارة حرة مع اليابان، موضحاً أن هناك بعض الخلافات فيما يتعلق بالقضايا التجارية بين البلدين، ومضيفاً أن بلاده ستعمل على تجاوز مثل هذه الخلافات والتوصل لاتفاق تجاري مع اليابان خلال الفترة المقلبة.

 

وفي نفس السياق، كشف كودلو عن أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي سيناقشان معاً إمكانية إعفاء اليابان من تطبيق الرسوم الجمركية التي أعلنتها الولايات المتحدة مؤخراً على واردات الصلب 25% والألمونيوم 10%. 

 

وفي تمام الساعة 02:02 مساءاً بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 الأوسع نطاقاً للأسهم الأمريكية بنسبة 0.08% ليضيف 2.13 نقطة ويصل إلى المستوى 2,708.52 نقطة، بينما انخفض مؤشر الداو جونز الصناعي للأسهم الأمريكية بنسبة 0.09% بعد أن فقد 21.33 نقطة ليصل إلى المستوى 24,765.30 نقطة.

 

من جهة أخرى تراجع مؤشر ناسداك لأسهم التكنولوجيا بنسبة 0.07% بعد أن تراجع بمقدار 4.75 نقطة ليصل إلى المستوى 7,276.84 نقطة.

السوق الامريكي

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تواصل مكاسبها مغلقة على ارتفاع مع تدفق نتائج أعمال الشركات

2024-04-23 21:57PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الثلاثاء مواصلةً مكاسبها في ضوء تركيز الأسواق على ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية ترتفع في بداية الجلسة مع تركيز الأسواق على نتائج الأعمال

2024-04-23 17:22PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الثلاثاء في ظل تركيز الأسواق على صدور نتائج أعمال ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع بدعم من القطاع التكنولوجي

2024-04-22 21:27PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الإثنين في ظل انتعاش القطاع التكنولوجي فضلاً عن ...