مؤشرات الأسهم الأمريكية تستهل تداولات على تغيرات طفيفة في مجملها إيجابية

FX News Today

2017-05-23 14:41PM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

استهلت مؤشرات الأسهم الأمريكية تداولات اليوم الثلاثاء على تغيرات طفيفة في مجملها إيجابية موضحة تباين في الأداء عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها عن الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم والتي أوضحت تراجع مبيعات المنازل الجديدة بصورة فاقت التوقعات خلال نيسان/أبريل الماضي بالتزامن مع تقلص اتساع مؤشر ريتشموند الصناعي بصورة فاقت التوقعات خلال آذار/ماري الماضي.

 

بخلاف ذلك، تترقب الأسواق المالية حالياً عن كثب الكشف عن أول خطة ميزانية كاملة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب والتي تهدف إلى خفض الإنفاق الحكومي وتقليص العجز، حيث من المرتقب أن يقدم ترامب على تخفيضات حساسة سياسياً متضمنة برنامج الرعاية الصحية وبرنامج المساعدات الغذائية بالإضافة إلى البرامج الأخرى لخفض الإنفاق الحكومي بنحو 3.6$ تريليون وموازنة الميزانية على مدى العقد المقبل.

 

وتترقب أيضا الأسواق حديث أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح، كل من رئيس بنك مينيابوليس وبنك فيلادلفيا الاحتياطي الفيدرالي نيل كاشكاري وباترك هاركر في ظل تسعير المستثمرين لفرص تشديد السياسة النقدية من قبل الاحتياطي الفيدرالي خلال اجتماع حزيران/يونيو المقبل وعلى أعتاب الكشف عن محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح الثاني من الثالث من أيار/مايو الجاري يوم غداً الأربعاء.

 

في تمام الساعة 03:39 مساءاً بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 الأوسع نطاقاً للأسهم الأمريكية بنسبة 0.08% ليضيف 1.98 نقطة ويصل إلى المستوى 2,396.00 نقطة، كما ارتفع مؤشر الداو جونز الصناعي للأسهم الأمريكية بنسبة 0.10% بعد أن حقق 20.91 نقطة ليصل إلى المستوى 20,915.74 نقطة.

 

من جهة أخرى انخفض مؤشر ناسداك لأسهم التكنولوجيا بنسبة 0.09% بعد أن حقق تراجع بمقدار 5.67 نقطة ليصل إلى المستوى 6,127.95 نقطة.

السوق الامريكي

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تتجه نحو التراجع مع متابعة نتائج أعمال الشركات

2024-04-24 16:26PM UTC

انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء في ظل تدفق نتائج أعمال الشركات عن الربع ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تواصل مكاسبها مغلقة على ارتفاع مع تدفق نتائج أعمال الشركات

2024-04-23 21:57PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الثلاثاء مواصلةً مكاسبها في ضوء تركيز الأسواق على ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية ترتفع في بداية الجلسة مع تركيز الأسواق على نتائج الأعمال

2024-04-23 17:22PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الثلاثاء في ظل تركيز الأسواق على صدور نتائج أعمال ...