معدلات البطالة ترتفع في كندا إلى أعلى مستوى في خمس أشهر

ecPulse

2015-03-13 13:18PM UTC

أعلن الاقتصاد الكندي عن بيانات قطاع العمالة خلال شهر فبراير/شباط ليظهر خفض طفيف في أعداد الوظائف بأقل من التوقعات بينما ارتفعت معدلات البطالة إلى أعلى مستوياتها في خمسة أشهر بعد أن بدأ انخفاض أسعار النفط الخام في التأثير السلبي على قطاع العمالة في كندا.  

أعداد الوظائف في كندا خلال شهر فبراير/شباط انخفضت بقيمة 1000 وظيفة مقارنة مع التوقعات التي كانت تشير إلى خفض بقيمة خمسة آلاف وظيفة، في حين كانت القراءة السابقة تشير إلى توفير وظائف جديدة بقيمة 35.4 ألف وظيفة.  

الجدير بالذكر أن معدلات البطالة قد ارتفعت إلى 6.8% وهو أعلى مستوى منذ سبتمبر/أيلول الماضي مقارنة مع ارتفاع سابقة بنسبة 6.6% وكانت التوقعات تشير إلى ارتفاع بنسبة 6.7%.  

انخفاض أسعار النفط الخام تسببت في الاضرار بالعديد من الشركات العاملة في هذا القطاع وهو الأمر الذي تسبب في تخفيض هذه الشركات لخطط التوظيف الجديد لتقوم بتسريح العمالة من أجل العمل على دعم ميزانياتها في ظل تراجع عائدات الشركات.  

القطاع الصناعي كان أكبر قطاع شهد خفض في الوظائف يتبعه قطاع الموارد الطبيعية، في حين أضاف كل من قطاع التعليم والبناء وظائف جديدة.  

البنك المركزي الكندي قام بخفض أسعار الفائدة خلال اجتماعه السابق على غير المتوقع في ظل العمل على الحد من الأثر السلبي لانخفاض أسعار النفط الخام على أداء الاقتصاد الكندي، إلى جانب العمل على دعم القطاعات الأخرى وأهمها إنفاق المستهلكين لتعويض تدهور قطاع النفط والطاقة.

السوق الامريكي

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض وإس آند بي يتراجع للجلسة الخامسة على التوالي

2024-04-18 23:01PM UTC

انخفضت أغلب مؤشرات الأسهم الأمريكية مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة فضلاً عن تقييم الأسواق لسياسة ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تستقر خلال التداولات عقب صدور بيانات اقتصادية

2024-04-18 17:18PM UTC

استقرت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية قوية زادت ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض وناسداك يهبط بأكثر من 1%

2024-04-17 21:39PM UTC

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء ووسعت خسائرها بفعل الضغوط على قطاعي ...