معدلات التضخم تتعافى في الولايات المتحدة الأمريكية

ecPulse

2015-03-24 13:50PM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

شهدت أسعار المستهلكين تعافي خلال الشهر الماضي في الولايات المتحدة الأمريكية في ظل ارتفاع أسعار الوقود للمرة الأولى منذ يونيو/حزيران الماضي الأمر الذي يعيد توقعات رفع أسعار الفائدة إلى الطاولة مجدداً بعد أن أسقطها البنك الفدرالي في اجتماعه الماضي.

مؤشر أسعار المستهلكين خلال شهر فبراير/شباط شهد ارتفاع بنسبة 0.2% ليوافق التوقعات وبأفضل من القراءة السابقة التي كانت تشير إلى انخفاض بنسبة 0.7%، بينما جاءت قراءة المؤشر السنوي ثابتة بنسبة 0.0% بعد انخفاض سابق بنسبة 0.1%.  

مؤشر أسعار المستهلكين السنوي المستثنى منه أسعار الطعام والطاقة شهد ارتفاع بنسبة 1.7% مقارنة مع ارتفاع سابق بنسبة 1.6%، ليؤكد وجهة نظر البنك الاحتياطي الفدرالي أن معدلات التضخم مستقرة والتأثير السلبي يأتي من انخفاض أسعار الوقود والطاقة.  

البنك الاحتياطي الفدرالي أشار أن قرار رفع أسعار الفائدة يجب أن يعتمد على تحسن في بيانات التوظيف بالإضافة إلى ارتفاع توقعات التضخم على المدى المتوسط لتصل إلى هدف البنك عند 2%.  

خلال شهر فبراير/شباط ارتفعت أسعار الوقود المحلية في الولايات المتحدة بنسبة 2.4% وهو أعلى ارتفاع منذ ديسمبر/كانون الأول من عام 2013 بعد أن انخفضت بنسبة 18.7 % خلال شهر يناير/كانون الثاني الماضي، يذكر ان أسعار الوقود قد انخفضت لسبعة أشهر على التوالي.  

أسعار الطعام أيضاً شهدت ارتفاع بنسبة 0.2% لتزيد من الدعم لمؤشر أسعار المستهلكين الأمر الذي قد يساعد في عودة التوقعات مرة أخرى أن البنك الاحتياطي الفدرالي لن ينتظر كثيراً قبل رفع أسعار الفائدة في ظل تحسن معدلات التضخم بوتيرة أسرع من المتوقع.

السوق الامريكي

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تتجه نحو التراجع مع متابعة نتائج أعمال الشركات

2024-04-24 16:26PM UTC

انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء في ظل تدفق نتائج أعمال الشركات عن الربع ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تواصل مكاسبها مغلقة على ارتفاع مع تدفق نتائج أعمال الشركات

2024-04-23 21:57PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الثلاثاء مواصلةً مكاسبها في ضوء تركيز الأسواق على ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية ترتفع في بداية الجلسة مع تركيز الأسواق على نتائج الأعمال

2024-04-23 17:22PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الثلاثاء في ظل تركيز الأسواق على صدور نتائج أعمال ...