وول ستريت تختتم الجلسة سلبية مع قيادة أسهم كل من قطاع الطاقة والتجزئة للتراجع

FX News Today

2017-06-20 20:32PM UTC

اختتمت مؤشرات الأسهم الأمريكية ثاني جلسات التداول لهذا الأسبوع على اللون الأحمر بالقرب من أعلى مستوياته على الإطلاق عقب قيادة أسهم قطاع الطاقة لمسيرات التراجع في ظلال استمرار نزيف أسعار النفط الخام التي تراجعت بنحو اثنان بالمائة لتعكس أدنى مستوياته في سبعة أشهر مع التخوف من نمو المعروض، بينما قادت أسهم شركة أمازن مسيرات التراجع في قطاع أسهم التجزئة.

 

هذا وقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي صدور قراءة الحساب الجاري والتي أظهرت اتساع العجز دون التوقعات خلال الربع الأول، في أعقاب تصريحات أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح كل من رئيس بنك شيكاغو الاحتياطي الفيدرالي تشارلز إيفانز ونائب محافظ الاحتياطي الفيدرالي ستانلي فيشير ووسط الترقب لتصريحات رئيس بنك دالاس الاحتياطي روبرت كابلان حال الاقتصاد والسياسة النقدية في نادي الكومنولث بسان فرانسيسكو. 

 

ونوه إيفانز خلال حديثه عن الظروف الاقتصادية الحالية والسياسة النقدية في جامعة نيويورك إلى احتمالية تأجيل رفع الفائدة على الأموال الفيدرالية حتى اجتماع كانون الأول/ديسمبر المقبل، معرباً عن الحاجة لرفع تدريجي لأسعار الفائدة وتقليص تدريجي لحجم ميزانية الفيدرالي، موضحاً أنه على الاحتياطي الفيدرالي عدم التعجل في تشديد السياسة النقدية وأن رفع الفائدة ينبغى أن يتم بناءاً على الأهداف المحددة.

 

وجاءت تصريحات إيفانز باقتراب الاقتصاد الأمريكي من الوصول إلى مستويات التوظيف الكامل وأنه يحرز تقدماً ملحوظاً، قبل أن نشهد حديث فيشير في المؤتمر الملكي للسلطة الاحترازية في أمستردام، ويأتي ذلك في أعقاب قيام صانعي السياسة النقدية لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي خلال الأسبوع الماضي بتشديد السياسة النقدية ورفع أسعار الفائدة على الأموال الفيدرالي للمرة الثانية هذا العام إلى ما بين 1.00% و1.25%.

 

بخلاف ذلك، فقد ناشد وزير الخزانة الأمريكية ستيفن مينوشن الكونجرس الأمريكي برفع سقف الدين في أقرب وقت معرباً أنه يرى أن البدء في رفع سقف الدين في أيلول/سبتمبر المقبل سوف يكون ملائماً، كما تطرق لتوقعاته بالانتهاء من خطط الإصلاح الضريبي في وقت لاحق من هذا العام وأعرب عن تخطيط وزارة الخزانة لإصلاحات موسعة بخلاف خفض الضرائب.

 

كما تطرق مينوشن أيضا إلى ارتفاع قمة الدولار الأمريكي مؤخراً معرباً أن لها بعض الجوانب السلبية وبالأخص الصادرات التي تتأثر سلباً بارتفاع قيمة العملة التي تفقدها ميزة تنافسية، إلا أنه أوضح أن قوة الدولار تعكس ثقة الأسواق في الإدارة الأمريكية وسياسات الرئيس الأمريكي الخامس والأربعين دونالد ترامب، وختاماً نوه مينوشن أنه لم يتم اتخاذ القرار بعد حيال استمرار يلين في منصبها أو تعيين محافظ أخر لبنك الاحتياطي الفيدرالي.

 

هذا وقد اختتم مؤشر داو جونز الصناعي تداولات الجلسة على تراجع 0.29% أي بنحو 61.85 نقطة عند مستويات 21,467.14، كما انخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.67% أي بنحو 16.43 نقطة ليختتم عند مستويات 2,437.03، بينما تراجع مؤشر ناسداك المجمع 0.82% أي بنحو 50.98 نقطة ليختتم عند مستويات 6,188.03.

 

العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم 16 آب/أغسطس القادم انخفضت 0.24% لتتداول حالياً عند 1,243.70$ للأونصة موضحة أدنى مستوياتها في شهر مقارنة مع الافتتاحية عند 1,246.70$ للأونصة، وسط ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي 0.24% إلى مستويات 97.78 موضحاً أعلى مستوياته منذ نهاية أيار/مايو الماضي مقارنة بالافتتاحية عند 97.55.

 

على الصعيد الأخر، تراجعت العقود الآجلة لأسعار النفط الخام "نيمكس" تسليم 16 تموز/يوليو المقبل بنسبة 2.19% ليتداول حالياً عند 43.23$ للبرميل بالمقارنة مع الافتتاحية عند 44.20$ للبرميل، كما انخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم 16 آب/أغسطس القادم بنسبة 1.94% ليتداول عند 46.00$ للبرميل بالمقارنة مع الافتتاحية عند 46.91$ للبرميل.

السوق الامريكي

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تواصل مكاسبها مغلقة على ارتفاع مع تدفق نتائج أعمال الشركات

2024-04-23 21:57PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الثلاثاء مواصلةً مكاسبها في ضوء تركيز الأسواق على ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية ترتفع في بداية الجلسة مع تركيز الأسواق على نتائج الأعمال

2024-04-23 17:22PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الثلاثاء في ظل تركيز الأسواق على صدور نتائج أعمال ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع بدعم من القطاع التكنولوجي

2024-04-22 21:27PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الإثنين في ظل انتعاش القطاع التكنولوجي فضلاً عن ...