وول ستريت تستهل التداولات إيجابية بقيادة أسهم قطاع التكنولوجيا مع تعافي أسعار النفط الخام

FX News Today

2017-06-26 14:45PM UTC

استهلت مؤشرات الأسهم الأمريكية أولى جلسات التداول لهذا الأسبوع على اللون الأخضر متغاضية بذلك عن البيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الاثنين عن الاقتصاد الأمريكي والتي أظهرت تراجع مبيعات البضائع المعمرة التي تمثل نحو نصف الإنفاق الاستهلاكي الذي يمثل أكثر من ثلثي الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة خلال أيار/مايو الماضي بخلاف التوقعات.

وفي نفس السياق، فقد تابعنا حديث جون ويليامز رئيس بنك سان فرانسيسكو الاحتياطي الفيدرالي وعضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح والذي أعرب من خلاله عن توقعاته بنمو الضغوط التضخمية في الولايات المتحدة إلى مستهدف التضخم عند اثنان بالمائة بحلول 2018، موضحاً أن سوق العمل الأمريكي يتمتع بالقوة وأنه يتوقع أن تواصل معدلات البطالة تراجعها قبل استقرارها أعلى الأربعة بالمائة بقليل حتى عام 2018.

كما تطرق ويليامز إلى أهمية مضي بنك الاحتياطي الفيدرالي قدماً في رفع أسعار الفائدة للحفاظ على وتيرة النمو وسط العمل على تحقيق النمو المستدام للاقتصاد الأمريكي، معرباً أن البنك لا يريد أن يتسبب في تقلبات بالأسواق العالمية، ومضيفاً أنه يتوقع البدء في وقت لاحق من هذا العام في تقليص حجم الموازنة الفيدرالية، موضحاً أنه ليس هناك عائق لرفع الفائدة وتقليص الموازنة في نفس الوقت، إلا أن الأوضاع لا تستدعي ذلك.

هذا وقد قادت أسهم شركة أبل مسيرات تحقيق المكاسب مع مطلع تداولات هذا الأسبوع في أسهم قطاع التكنولوجيا التي قادت مسيرات تحقيق المكاسب في وول ستريت، كما ساهم ارتداد أسعار النفط للجلسة الثالثة على التوالي من أدنى مستوياتها في سبعة أشهر في دعم أسهم قطاع الطاقة، بينما استفادت أسهم القطاع المالي عقب توصل اثنين من المقرضين المتعثرين في إيطاليا إلى اتفاق.

في تمام الساعة 03:28 مساءاً بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 الأوسع نطاقاً للأسهم الأمريكية بنسبة 0.16% ليضيف 3.15 نقطة ويصل إلى المستوى 2,441.45 نقطة، كما ارتفع مؤشر الداو جونز الصناعي للأسهم الأمريكية بنسبة 0.21% بعد أن حقق 44.08 نقطة ليصل إلى المستوى 21,438.84 نقطة.

من جهة أخرى ارتفع مؤشر ناسداك لأسهم التكنولوجيا بنسبة 0.11% بعد أن ارتفع بمقدار 7.00 نقطة ليصل إلى المستوى 6,272.25 نقطة.

السوق الامريكي

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الداو جونز يقفز بحوالي 500 نقطة وإس آند بي يحقق إغلاقاً قياسياً

2024-03-27 22:18PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء، وعززت مكاسبها في ظل تراجع عوائد سندات ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الداو جونز يرتفع قبيل بيانات التضخم الأمريكية

2024-03-27 15:35PM UTC

ارتفعت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء في انتظار صدور بيانات اقتصادية ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض وسط ضغوط على قطاعي الطاقة والتكنولوجيا

2024-03-26 20:14PM UTC

تراجعت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الثلاثاء في ظل الضغوط على قطاعي الطاقة ...