وول ستريت تستهل التداولات على تراجع فاق الواحد بالمائة مع تنامي القلق تجاه ترامب

FX News Today

2017-05-17 15:04PM UTC

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية بشكل موسع خلال تداولات اليوم الأربعاء وسط شح البيانات الاقتصادية من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم وتوجه أنظار المستثمرين إلى الفضيحة التي تضرب بأركان البيت الأبيض في واشنطون في أعقاب التقرير التي أثارت الشكوك حول إذا ما كان الرئيس الأمريكي الخامس والأربعين دونالد ترامب قد حول التدخل في عرقلة تحقيق فيدرالي.

 

تزايدت الشكوك حول قيام ترامب بتنفيذ وعوده الانتخابية التي تضمنت الإصلاح الضريبي والرعاية الصحية بالإضافة إلى تخفيف القيود التشريعية للمصارف، ذلك البرنامج الاقتصادي الذي ساهم في توالي تحقيق مؤشرات الأسهم الأمريكية لمستويات قياسية خلال الآونة الأخيرة في أعقاب فوزه بالانتخابات الرئيسية الأمريكية الأخيرة.

 

ويأتي ذلك عقب التقرير التي أفادت بأن ترامب طلب من مدير مكتب التحقيقات الفيدرالية جيمس كومي الذي إقالة في وقت سابق من الشهر الجاري بعدما رفض كومي طلبه في شباط/فبراير الماضي بإسقاط التحقيق مع مستشار الأمن القومي السابق مايكل فلين وفي أعقاب التقرير التي أفادت بأن ترامب قد قام بالكشف عن معلومات سرية للغاية لوزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف حيال داعش مؤخراً.

 

وفي نفس السياق، فقد أعرب الحزب الديمقراطي الأمريكي أن هذه الفضيحة تمثل تعدياً صارخاً على القضاء في الولايات المتحدة الأمريكية وتهدف إلى عرقلة العدالة وأنها جريمة لا يمكن التغافل عنها، بينما طلب الكونجرس بكافة الوثائق المتعلقة بهذا الموضوع للتحقيق سريعاً في ذلك الأمر وكشف الحقيقة للشعب الأمريكي. 

 

في تمام الساعة 03:27 مساءاً بتوقيت جرينتش انخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 الأوسع نطاقاً للأسهم الأمريكية بنسبة 1.09% ليخصم 26.16 نقطة ويصل إلى المستوى 2,374.51 نقطة، كما تراجع مؤشر الداو جونز الصناعي للأسهم الأمريكية بنسبة 1.12% بعد أن فقد 240.67 نقطة ليصل إلى المستوى 20,739.08 نقطة.

 

من جهة أخرى انخفاض مؤشر ناسداك لأسهم التكنولوجيا بنسبة 1.27% بعد أن حقق تراجع بمقدار 78.20 نقطة ليصل إلى المستوى 6,091.67 نقطة.

السوق الامريكي

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

إغلاق قياسي جديد للداوجونز ليحقق مكاسب فصلية في الربع الأول

2024-03-28 21:48PM UTC

ارتفعت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس – آخر جلسات مارس آذار – ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تستقر عقب صدور بيانات اقتصادية

2024-03-28 17:03PM UTC

استقرت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية إيجابية فضلاً عن ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الداو جونز يقفز بحوالي 500 نقطة وإس آند بي يحقق إغلاقاً قياسياً

2024-03-27 22:18PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء، وعززت مكاسبها في ظل تراجع عوائد سندات ...