وول ستريت تغلق بتراجع،و الداوجونز يسجل أكبر خسائره منذ ستة أسابيع

ecPulse

2014-07-25 21:41PM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

أنهت المؤشرات الأمريكية جلسة نهاية الأسبوع على تراجع بتأثير من نتائج متاجر التجزئة عبر الإنترنت Amazon المالية الضعيفة بجانب خيبة أمل في توقعات شركة Visa، مع المخاوف المستمرة حيال التوترات الجيوسياسية حول العالم، وسجل مؤشر الداو جونز الصناعي أكبر خسائره الأسبوعية في ستة أسابيع.

في الساعة الأخيرة من التداول، الأسواق تراجعت بشكل طفيف بعد إصدار Goldman Sachs مذكرة قائلاً فيها بأنهم " محايدون" حيال الأسهم في أكثر من ثلاثة أشهر وسط ما تراه من تراجع في السندات مما أدى إلى عمليات بيع مؤقتة في الأسهم.

مؤشر الداوجونز الصناعي تراجع عن مستوى 17000 مسجلاً أكبر تراجع أسبوعي في ستة أسابيع بعد تراجع سهم شركة Visa بنسبة 4% على الأقل بعد توقعاتها حيال الإيرادات السنوية لديها، كما تراجع سهم Amazon بنسبة وصلت إلى 11% اليوم الجمعة.

أما بالنسبة للبيانات الاقتصادية فقد أظهرت قراءة طلبات البضائع المعمرة خلال الشهر الماضي حزيران/يونيو ارتفاعاً بأكثر من التوقعات، لتشير القراءة إلى أن الاقتصاد يشهد خلال الربع الثاني زخماً، و التقرير لم يحرك الأسهم كثيراً خلال التعاملات المبكرة.

اليوم لم يشهد أرباح شركات مهمة باستثناء شركة Xerox التي أعلنت عن نتائجها المالية قبل قرع جرس وول ستريت، و أظهرت التقارير المالية تراجع الأرباح بنسبة 1.9% خلال الربع الثاني لتتفوق على التوقعات.

أما سياسياً، فقد قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية اليوم الجمعة بأن المخابرات الأمريكية قد أشارت إلى أن روسيا يمكن أن توفر الأسلحة الثقل و الأكثر تطوراً للإنفصاليين في أوكرانيا.

الإتحاد الأوروبي يدرس تدابير للحد من وصول روسيا إلى رأس المال في الأسواق، وذلك بعد إسقاط الطائرة الماليزية فوق الأراضي الأوكرانية خلال الأسبوع الماضي، و إضافة إلى التوترات فقد أعلن رئيس الوزراء الأوكراني ارسيني ياتسينيوك يوم أمس الخميس عن إستقالته بعد إنسحاب حزبين من الإئتلاف الحاكم.

أخيراً، و بحسب السلطات في غزة فقد ذكرت أن 15 شخصاً قد لقوا مضرعهم يوم الخميس بعد أن قصت القوات الإسرائيلية ملجأ في مدرسة تابعة للأمم المتحدة، وبذلك يصعد عدد القتلى المدنيين في غزة إلى أكثر من 800 شخصاً، في حين حذرت الأمم المتحدة إسرائيل بأنها ربما تكون قد ارتكبت جرائم الحرب خلال هجومها لمدة ثلاثة أسابيع على غزة.

    المؤشرات الأمريكية تراجعت لتغلق كالآتي:

- الداو جونز الصناعي تراجع بواقع 123.23 نقطة أو 0.72% ليغلق عند 16960.57 نقطة.

- ستاندرد آند بورز 500 هبط بواقع 9.64نقطة أو 0.48% ليغلق عند  1978.34  نقطة.

- الناسداك تراجع بواقع 22.54 نقطة أو 0.50% ليغلق عند 4449.56 نقطة.

 

السوق الامريكي

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

هبوط الأسهم الأمريكية عقب صدور بيانات اقتصادية ضعيفة

2024-04-25 17:00PM UTC

انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس في أعقاب صدور بيانات اقتصادية مخيبة للآمال ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على استقرار مع ترقب بيانات اقتصادية

2024-04-24 23:01PM UTC

استقرت أغلب مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تداولات اليوم الأربعاء في ظل ترقب المزيد من البيانات ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تتجه نحو التراجع مع متابعة نتائج أعمال الشركات

2024-04-24 16:26PM UTC

انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء في ظل تدفق نتائج أعمال الشركات عن الربع ...